مباريات السبت الكروي

ارسنال يخطف وست هام بتغيير تكتيكي مذهل من آرتيتا

خطف أرسنال فوزاً صعباً عقب تغلبه على ضيفه وست هام يونايتد 2-1، في قمة ارسنال ووست هام يونايتد فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش، على ملعب الامارات.

دخل أرسنال اللقاء بقيادة مدربه الاسباني “ميكيل آرتيتا” وعينهم علي تحقيق الثلاثة نقاط فقط ولابديل عن الفوز وخاض لاعبي الجانرز المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد تقديم أداء جيد بالجولة الافتتاحية بالبريميرليج علي فولهام بثلاثية نظيفة.

وحقق ارسنال فوزه الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط ليتقاسم الصدارة مع إيفرتون وكريستال بالاس، وظل ويست هام بلا رصيد بعد خسارته للمرة الثانية.

مباراة ارسنال ووست هام يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)
نتيجة مباراة أرسنال ووست هام يونايتد فى الدوري الإنجليزي-مباراة ارسنال ووست هام يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)

تقدم أرسنال بعد مرور 25 دقيقة حيث مرر بيير-إيمريك أوباميانج، الذي مدد منذ أيام تعاقده لثلاث سنوات، الكرة إلى لاكازيت ليضعها بضربة رأس في مرمى الحارس أوكاش فابيانسكي.

وطالب وست هام بالحصول على ركلة جزاء خلال الشوط الأول بعدما بدا أن جابرييل مدافع أرسنال الجديد لمس الكرة بيده لكن حكم الفيديو المساعد أشار باستمرار اللعب.

وتعادل وست هام قبل الاستراحة بعد عمل جماعي رائع. وركض توماس سوتشيك بالكرة من منتصف الملعب ومرر إلى رايان فريدريكز الذي وضعها في طريق أنطونيو ليسجل بسهولة من مدى قريب.

هدف انطونيو فى شباك ارسنال بالبريميرليج (صور:AFP)
هدف انطونيو فى شباك ارسنال بالبريميرليج (صور:AFP)

وسجل أنطونيو تسعة أهداف منذ استئناف الموسم الماضي في يونيو الماضي، بعد توقف ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، وهو ما يزيد على أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز باستثناء رحيم سترلينج.

واقترب أنطونيو من إضافة الهدف الثاني بعد الاستراحة لكن بيرند لينو حارس أرسنال أنقذ الفرصة بصعوبة.

وانتزع البديل الشاب “نكيتياه” النقاط الثلاث لأرسنال في الدقيقة 85 بعدما تلقى تمريرة أرضية من داني سيبايوس وبعد أقل من عشر دقائق من اللعب بدلا من لاكازيت.

وحقق أرسنال بذلك 11 فوزا في آخر 12 مباراة على أرضه أمام وست هام في كل المسابقات.

ارسنال يخطف وست هام بتغيير تكتيكي مذهل من آرتيتا (صور:AFP)
ارسنال يخطف وست هام بتغيير تكتيكي مذهل من آرتيتا (صور:AFP)

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة أرسنال ووست هام يونايتد فى الدوري الإنجليزي

اقرأ ايضا

 

مقالات ذات صلة