كلوب: لا نتعاقد إلا مع لاعبين من نوعية ألكانتارا

أكد المدير الفني لليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب أن النادي أضاف لاعبا لديه لمسة ورؤية رائعة، وذلك عقب التعاقد مع لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني، تياجو ألكانتارا.

ووقع تياجو، والذي يعد واحدًا من أفضل لاعبي الوسط في العالم، على عقد لمدة أربع سنوات مع ليفربول، في صفقة وصلت قيمتها إلى 27 مليون جنيه إسترليني شاملة الحوافز والمكافآت.

وأكد كلوب أن ليفربول وقع مع لاعب ممتاز، حيث يمكنه أن يكون جزء من المرحلة المقبلة في تاريخ ليفربول.

وأضاف: “يمكنه تغيير أسلوب اللعب، هذا ما يكون عليه الأمر، يمكنه بالطبع خلق المساحات لزملائه وكل تلك الأشياء، لديه لمسة أولى رائعة ورؤية مذهلة وقدرة على التمرير بشكل جيد للغاية”.

وتابع كلوب: “لكنه سريع أيضًٍا ويعمل بمعدل رائع، أرقامه العام الماضي في ألمانيا كانت رائعة بالطبع، كُل عمليات استعادة وخطف الكرة يمكنه القيام بها”.

وأوضح كلوب أن تطوير قائمة ليفربول كان أمرًا هامًا لتعزيز قوة الفريق.

وواصل كلوب: “لكتابة جزء جديد يجب أن نصنع قصة جديدة، ولصنع تلك القصة الجديدة علينا أن نعثر على ممثلين جدد أيضًا”.

“نحن نعلم ذلك جيدا، لكننا لا نختار ممثلين جدد لأننا نريد أشخاصًا مختلفين فقط، نحن دائمًا نريد الرجل المناسب وبعد ذلك كُل شيء سيكون على ما يرام”.

“أنا سعيد واللاعبون سعداء منذ أن علموا بذلك (التعاقد مع تياجو)، هم متحمسون حقا للأمر، الأمر ليس أنه مجرد شخص جديد قادم وأن علينا أن نستقبله بشكل جيد على السجاد الأحمر أو ما شابه ذلك، لكنه يريد أن يصبح جزء من الفريق ويعمل بجد ويكون ناجحا قدر الإمكان”.

ولم يخف كلوب أنه كان معجبًا بتياجو منذ سنوات طويلة، لكنه لم يظن أبداً أنه يومًا ما سيكون لاعبًا في الفريق الذي يدربه.

“لاعب مثل تياجو لديه كُل تلك الفترة من الأستقرار مع بايرن ميونخ، يكون في العادة لاعبا صعب المنال للجميع”.

“لقد كان جاهزاً لتحد جديد في مسيرته وقد قرر أن يكون ذلك معنا، وهذه مجاملة لنا لأنه يعرف أننا لدينا فريق جيد لكنه يريد القدوم إلينا”.

وأكد كلوب أن الأمر قد يتطلب بعض الوقت لرؤية تياجو يعمل بسرعة، لكنه أكد أنه لا يطيق الأنتظار لرؤيته يلعب مع الفريق.

“نحن لا نلعب مثل بايرن ميونخ، لذلك سيحتاج لبعض الوقت للتأقلم على أسلوب اللعب هنا ولا يجب أن يتوقع أحد ذلك وكذلك أنا أن يحدث ذلك على الفور”.

واختتم: “دعنا نرى ذلك في المباراة الأولى، أنه مشروع طويل الأمد ونحن لدينا فريق جيد لذلك يمكننا منحه الوقت، لكننا بالطبع نسعى لوجوده على أرض الملعب، هذا واضح لذلك يمكنه بدء العمل الآن”.