كرة القدم الآسيوية

بوعلام خوخي يُفسد سهرة السد ويُهدي العين نقطة ثمينة في دوري أبطال آسيا

أفسد لاعب السد القطري “بوعلام خوخي” سهرة فريقه بعدما سجل هدفا بالخطأ فى مرماه فى مباراة التعادل 3-3 أمام العين الاماراتي، اليوم الثلاثاء بالجولة الثالثة من المجموعة الرابعة فى دوري أبطال آسيا.

نُقلت مباراة “السد والعين” فى دوري أبطال آسيا على قناة الكأس 3، بصوت المعلق “خليل البلوشي”، واقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

بادر العين في افتتاح التسجيل بهدف مُبكر أحرزه الكونجولي لابا كودجو فودوه عند الدقيقة 5، ثم عادل السد النتيجة عبر أكرم عفيفي في الدقيقة 35.

ولم تمضِ سوى خمس دقائق حتى أعاد الكازاخي باويرزهان إسلام خان فريقه العين للتقدم، من تسديدة قوية ومركزة عجز حارس مرمى السد عن التصدي لها.

وفي شوط المباراة الثاني، نزل السد بكل ثقله وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 55، بواسطة نجمه الإسباني سانتي كازورلا الذي حول بذكاء تمريرة من زميله أكرم عفيفي داخل مرمى العين.

ونجح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح مع حلول الدقيقة 60 في وضع السد بالمقدمة للمرة الأولى في اللقاء، من تمريرة حاسمة قدمها الكوري الجنوبي نام هي.

وجاء رد الفريق الإماراتي سريعًا، بعد كرة ثابتة مرفوعة من بندر الأحبابي، ضربت رأس لاعب السد خوخي بوعلام ودخلت مرماه بالخطأ.

واستمرت محاولات السد بحثا عن تسجيل رابع وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 81 عندما سدد عبد الكريم حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها خالد عيسى لترتد إلى أكرم عفيف الذي سددها بعيدا عن المرمى.

واستمرت محاولات السد الهجومية لتسجيل هدف رابع لكن العين أغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه لتمر الدقائق المتبقية من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا تعادل الفريقين 3/3.

بهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، مؤقتا، فيما حصد العين أول نقطة له ليحافظ على آماله في البطولة.

وكان السد تعادل مع النصر السعودي 2/2 وفاز على سباهان أصفهان الإيراني 3-صفر، فيما خسر العين من سباهان صفر-4، والنصر صفر-1.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر اختيار دولة قطر من أجل استضافة باقي مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2020.

يذكر ان اخر مباراة رسمية جمعت “السد والعين” كانت في دوري أبطال آسيا 2003، وانتصر العين حينها بهدفين نظيفين.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة