آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو المصريمباريات اليوم

طرد غريب يحرم الاهلي من حسم الدوري المصري أمام الاتحاد السكندري

التعادل السلبي يُخيم على لقاء الاهلي والاتحاد السكندري..

خيم التعادل السلبي على لقاء الأهلي والاتحاد السكندري، اليوم الاثنين بالجولة الـ27 من الدوري المصري، ليتأجل حسم المسابقة الى الجولة القادمة عندما يلتقي الاهلي مصر المقاصة.

انطلقت مباراة الاهلي والاتحاد في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مصر، 21:30 بتوقيت جرينيتش، و18:30 بتوقيت جرينيتش، ونُقلت على قناة أون تايم سبورت المصرية بتعليق المعلق المتميز مؤمن حسن.

وواصل ملعب برج العرب في الاسكندرية استضافة مباريات الاهلي للجولة الثانية على التوالي، بعدما استضاف مباراة الفريق أمام الإسماعيلي في كلاسيكو الكرة المصرية يوم الجمعة الماضية، حين فاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

لكن هذه المرة أخفق الأهلي في تحقيق الفوز، واكتفى بالتعادل السلبي، بسبب النقص العددي الذي عانى منه مطلع الشوط الثاني بعد طرد البديل “أحمد فتحي” بالبطاقة الصفراء الثانية، واحتساب ركلة جزاء ضده بواسطة تقنية الفار.

جونيور أجايي في مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري
أجايي في مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري

وحرم حارس مرمى الاهلي محمد الشناوي نادي الاتحاد السكندري من تحقيق فوز تاريخي هو الأول من نوعه منذ فترة بعيدة، عندما تصدى ببراعة لركلة الجزاء التي نفذها أحمد رفعت.

وتأجل حسم التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز قبل 7 جولات من نهاية الموسم، لمباراة مصر المقاصة في الجولة القادمة، حيث يعتلي الاهلي الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 20 نقطة عن الزمالك الثاني، وبفارق 24 نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثالث والذي لديه مباراة أقل من الأهلي.

ولم يفز الاتحاد السكندري سوى مرة واحدة في الدوري المصري منذ استئناف الموسم بعد جائحة فيروس كورونا، كانت أمام الإسماعيلي يوم 31 أغسطس الماضي، وسقط الفريق في فخ التعادل 7 مباريات بعد لقاء اليوم، وخسر مباراة أمام مصر المقاصة بثلاثية لهدف في الجولة قبل الماضية.

وفاز الأهلي على الاتحاد في آخر 6 مواجهات بينهما منذ التعادل 2/2 في نهاية شهر أكتوبر 2016، ضمن الجولة السابعة من الدوري المصري.

محمد الشناوي يتألق ويتصدى لركلة جزاء في مباراة الاهلي والاتحاد
محمد الشناوي يتألق ويتصدى لركلة جزاء في مباراة الاهلي والاتحاد

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الاهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري

اقرأ أيضًا

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.