كرة القدم الآسيوية

ركلات الجزاء تؤهل العميد في نصف نهائي الكأس الكويتية

نقلت مباراة “الكويت وكاظمة” على قناة الكويت الرياضية HD، بصوت المعلق “بدر شداد”، وانطلقت المباراة في تمام الساعة 18:20 بتوقيت الكويت والسعودية، 17:20 بتوقيت مصر، 15:20 بتوقيت جرينتش، على استاد صباح السالم.

وسعى نادي الكويت للتأهل إلى المباراة النهائية من أجل الحفاظ على حظوظه في تحقيق اللقب الخامس على التوالي في رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة، ومن أجل الوصول للقب الـ 15 في تاريخه لمعادلة ألقاب فريق “العربي”.

وتمكن الكويت من التقدم في النتيجة بركلة جزاء احتسبت بواسطة تقنية الفار قبيل دقائق من نهاية الشوط الأول، سجلها اللاعب فيصل زايد.

ولم تمر أكثر من خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، وأدرك كاظمة التعادل في الدقيقة 50، بلمسة قاتلة من مهاجمه المزعج “بندر بورسيلي” الملقب برونالدو الكرة الكويتية لما فيه من شبه كبير بينه وبين الظاهرة البرازيلية.

وأهدر الكويت وابل من الفرص السهلة على مدار الشوط الثاني والأشواط الإضافية كانت كفيلة بتأهله للنهائي دون الحاجات لركلات المعاناة الترجيحية، والتي ابتسمت للاعبيه في نهاية المطاف.

وكان نادي الكويت قد تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تغليه على “السالمية” في دور ربع النهائي بنتيجة (4-2) بعد التمديد للأوقات الإضافية، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الصداقة والسلام” يوم الثلاثاء الماضي 8 سبتمبر.

في المقابل، انتزع نادي كاظمة بطاقة التأهل إلى نصف النهائي من “القادسية”، بعدما انتصر في ركلات الترجيح بنتيجة (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الكويت” يوم الثلاثاء الماضي.

ويتصدر “القادسية” سجل بطولات كأس أمير الكويت برصيد 16 لقب، ويأتي في المركز الثاني “العربي” بـ15 لقب، وفي المركز الثالث يأتي فريق “الكويت” برصيد 14 لقب، ويحتل “كاظمة” المرتبة الرابعة برصيد 7 ألقاب.


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة