مباريات السبت الكروي

بيلسا: رودريجو ليس سبب الخسارة أمام ليفربول، وليدز لم يثبت أي شيء بعد!

رفض المدير الفني لنادي ليدز يونايتد مارسيلو بيلسا إلقاء اللوم على المهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو واتهامه بالتسبب في الخسارة التي مُني بها فريقه على ملعب ليفربول آنفيلد روودمساء اليوم السبت بنتيجة 3/4، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى أن الخسارة كانت ستحدث حتى لو لم تحتسب ركلة جزاء بسبب الفرص الكثيرة التي لاحت لليفربول.

وأكد مارسيلو بيلسا في أول مؤتمر صحفي له في الدوري الانجليزي الممتاز (البريميرليج) أن الأداء الذي قدمه ليدز يونايتد اليوم لا يعني بالضرورة أنه برهن على أحقيته في التواجد بين أندية الصفوة هذا الموسم، فلا يزال من المُبكر الحكم، فأمام الفريق الكثير من العمل لإثبات ذلك في الجولات القادمة.

وقال بيلسا للصحفيين عقب المباراة ماذا أقول لرودريجو؟ انها حالة عابرة، لا توجد علاقة مباشرة بين خطأه والنتيجة، هذا يخلق عدم توازن في الأحداث. لا يمكن إلقاء اللوم على خطأ لاعب واحد في الهزيمة.

وأوضح المدرب الأرجنتيني المخضرم قبل ركلة جزاء ليفربول في الدقيقة 87 كانت لديهم فرص كثيرة للتسجيل أيضًا، ليس بالضرورة أن نخسر بركلة جزاء”.

وأضاف مدرب مارسيليا وأثلتيك بلباو الأسبق “أن تكون قادرًا على تسجيل ثلاثة أهداف هو أمر إيجابي، كان يجب أن نخلق المزيد من الفرص ونشكل خطورة أكبر عندما نهاجم، كنا فعالين للغاية، لكننا لم نخلق فرصًا كافية لتسجيل الأهداف، كما لا يمكننا أن نتجاهل استقبالنا لأربعة أهداف، كان من الممكن تجنب الكثير من هذه الأهداف. لا يمكنني أن أكون سعيدًا بالأداء فقط لأن الهزيمة لا تسعدني.

مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد يعانق يورجن كلوب بعد مباراة ليفربول
مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد يعانق يورجن كلوب بعد مباراة ليفربول – صور AFPn;

ويعتقد مارسيلو بيلسا أن المباراة كانت ستكون أسهل قليلاً على فريقه لو شارك القائد كوبر الذي غاب بسبب الإصابة، قائلاً كوبر هو قائدنا، افتقدناه بكل تأكيد، لكن باسكال كان أحد أفضل اللاعبين في فريقنا، وكذلك كوخ كان مستواه جيدًا.

وعن أداء لاعب الوسط المحوري كليتش، أشاد بيلسا به حين قال إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لهذا الفريق، يدافع مثل فيليبس ويهاجم مثل بابلو هيرنانديز، قلة قليلة من اللاعبين لديهم هذه الخصائص، خاصة ضد كيتا وفينالدوم، أو عندما يتعين عليك الهجوم ضد فان دايك وهندرسون وفابينيو.

ووجه بيلسا صفعة إلى جمهور ليدز يونايتد الذي احتفل بأداء الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً ثلاثة أهداف رائعة أظهرت كفاءة ليدز؟ لا، فمن السابق لآوانه القول ما إذا كنا نستحق أن نكون هنا أم لا.

جدير بالذكر أن رودريجو مورينو المنضم خلال الميركاتو الصيفي الحالي من فالنسيا نظير 29 مليون جنيه إسترليني، صار أغلى لاعب في تاريخ ليدز يونايتد.

مقالات ذات صلة