آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزي

أخبار مانشستر يونايتد | نيفيل يحذر سولشاير من أزمة حراسة المرمى

جاري نيفيل ينصح سولشاير بخصوص دي خيا وهندرسون..

يخشى نجم مانشستر يونايتد السابق “جاري نيفيل” من المشاكل التي قد تظهر في مانشستر يونايتد بسبب المنافسة المحتدمة والمتوقعة بين ديفيد دي خيا ودين هندرسون على مركز الحارس الأساسي.

وعاد هندرسون من موسم ممتاز على سبيل الإعارة في شيفيلد يونايتد، في وقت يبدو فيه وضع دي خيا ضعيفًا بعد سلسلة من الأخطاء البارزة.

وصرح هندرسون (23 عامًا) في وقت سابق، أنه لا يريد أن يكون احتياطيًا للحارس الإسباني ديفيد دي خيا في مانشستر يونايتد.

ومن المتوقع ان يواجه مدرب مانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولشاير معضلة قبل الموسم الجديد بهذا الخصوص، ولا يعتقد لاعب اليونايتد السابق “جاري نيفيل” أن المنافسة في مركز حراسة المرمى شيء إيجابي.

وقال جاري نيفيل في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: “فكرة أن يأتي دين هندرسون إلى مانشستر يونايتد ويحل محل ديفيد دي خيا كحارس مرمى أول على الفور، لن يحدث ذلك، يمكنني أن أضمن عدم حدوثها”.

وأضاف: “هنا لدينا مشكلة، منطقة الملعب الوحيدة التي تحتاج فيها إلى الثبات والاستقرار هي حارس المرمى، أنت بحاجة إلى معرفة من هو حارسك الأول، فلا يمكنك المداورة بينهما، هذا لن يحدث بنجاح”.

وتابع: “لم أر قط أنها تعمل في أي ناد أو على المستوى الدولي، عندما يكون هناك قرار يجب اتخاذه بشأن حارسين، عليك اختيار حارس واحد كأساسي، ويجب الألتزام بهذ القرار حتى لو ارتكب أخطاء”.

واستكمل: “الفترة بين بيتر شمايكل وإدوين فان دير سار، كان لدينا ريكاردو، فابيان بارتيز، مارك بوسنيتش، روي كارول، تيم هوارد، ماسيمو تايبي، والعديد من حراس المرمى على مدى فترة من خمس إلى ست سنوات وكان هناك تناقض بالتأكيد لم يساعد الفريق”.

ويعد ديفيد دي خيا (29 عامًا)، هو الحارس الأول لمانشستر يونايتد منذ تسعة مواسم حتى الآن، وكان يُنظر إليه على أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، لكن الأخطاء الي ظهرت في مباراته ضد واتفورد ثم توتنهام هوتسبر وتشيلسي في الموسم المنصرف أثارت الجدل حول مستواه.

اقرأ ايضًا..

مصطفى جمال

صحفي رياضي مصري في موقع ميركاتو داي، متخصص في الكرة العالمية والأوروبية ، تخرج في أكاديمية الصحافة ، وسبق له العمل مع جريدة الوطن المصرية.