آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالسبت الكرويالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

هاتريك صلاح ينقذ ليفربول من تعادل مخيب مع ليدز في افتتاح البريميرليج

صلاح يمنح ليفربول فوزا صعبا على ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي..

أنقذ محمد صلاح ليفربول من السقوط فى فخ التعادل بعدما تقمص دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه لفوز صعب على ضيفه ليدز يونايتد 4-3، اليوم السبت في مستهل حملته للدفاع عن لقب الدوري الانجليزي.

وتقدم ليفربول بهدف سجله محمد صلاح في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء وتعادل جاك هاريسون لفريق ليدز في الدقيقة 12 ثم أضاف فيرجيل فان دايك الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 20.

ثم تعادل باتريك بامفورد لليدز في الدقيقة 30 قبل أن يسجل ليفربول الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 3-2.

وفي الشوط الثاني، سجل ماتيوز كليتش الهدف الثالث لفريق ليدز في الدقيقة 66، قبل أن يسجل صلاح الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وسعى “ليفربول” إلى تحقيق الفوز في افتتاح الدوري الانجليزي الممتاز على ليدز يونايتد من أجل طمأنة جماهيره الغاضبة من نتائج الفريق السلبية في نهاية الموسم المنصرف، وايضًا خسارة مباراة كأس الدرع الخيرية امام “آرسنال”.

نتيجة مباراة ليفربول وليدز يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)
نتيجة مباراة ليفربول وليدز يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)

وأحرج ليدز، بطل دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة) في الموسم الماضي، فريق ليفربول في الكثير من أوقات المباراة وكان ندا قويا لحامل اللقب.

ولم تمر أكثر من ثلاث دقائق حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ليفربول بعدما سدد محمد صلاح كرة قوية اصطدمت بيد روبن كوخ، وسدد صلاح الكرة بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا هدف التقدم في الدقيقة الرابعة.

بعد الهدف استمرت سيطرة ليفربول على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف ثان في الوقت نفسه تخلى فريق ليدز يونايتد عن حذره الدفاعي قليلا وحاول شن هجمات بحثا عن تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة التاسعة ألغى الحكم هدفا لفريق ليدز يونايتد عندما لعبت تمريرة عرضية هيأها باسكال سترويك برأسه لتصل إلى جاك هاريسون داخل منطقة الجزاء حيث مررها إلى هيلدر كوستا الذي وضعها إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كوستا.

وشهدت الدقيقة 12 تسجيل فريق ليدز لهدف التعادل عندما انطلق جاك هاريسون بالكرة من الناحية اليسرى وراوغ ترينت ألكسندر أرنولد وجو جوميز قبل أن يسدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

هدف هاريسون في مباراة ليفربول وليدز
هدف هاريسون في مباراة ليفربول وليدز

وفي الدقيقة 16 سجل ساديو ماني الهدف الثاني لفريق ليفربول عندما مرر جو جوميز كرة طولية خلف مدافعي ليدز إلى أندري روبرتسون ولكن إيلان ميسير حارس ليدز خرج من مرماه وأبعد الكرة لتصل إلى ماني الذي سدد كرة من منتصف الملعب إلى داخل المرمى الخالي لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل روبرتسون.

وفي الدقيقة 20 سجل فيرجيل فان دايك الهدف الثاني لفريق ليفربول عندما لعب روبرتسون ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ليدز ارتقى إليها فان دايك وقابلها بضربة رأس قوية ليمسك بها الحارس ميسير ولكنه سقط بالكرة بعد خط المرمى.

وكان ليدز قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 21 عندما مرر لوك أيلنج تمريرة بينية إلى باتريك بامفورد لينفرد بالحارس أليسون باكير حيث حاول مراوغته قبل أن يمرر كرة عرضية شتتها الدفاع.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 27 عندما مرر روبرتسون كرة عرضية حاول باسكال سترويك، لاعب ليدز إبعادها، لكن الكرة اتجهت نحو الشباك ليحولها ميسير بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 30 سجل ليدز الهدف الثاني عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي ليفربول ليخرج باكير من مرماه لكن فان دايك حاول إبعاد الكرة في ظل ضغط من باتريك بامفورد الذي قطع الكرة وسددها إلى داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 33 تسجيل صلاح للهدف الثاني له والثالث لفريق ليفربول عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء ليد ليبعدها الدفاع لتصل إلى صلاح داخل منطقة الجزاء من الناحية ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

تصويبة صاروخية من محمد صلاح تنتهي لهدف في مباراة ليفربول وليدز يونايتد
تصويبة صاروخية من محمد صلاح تنتهي لهدف في مباراة ليفربول وليدز يونايتد

بعد الهدف الثالث لفريق ليفربول انحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود بعض المحاولات الهجومية من الفريقين لكنها لم تشكل أي خطورة على المرميين.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول على ليدز يونايتد 3-2.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف رابع يؤمن به تقدمه، في الوقت نفسه اضطر فريق ليدز للتراجع لامتصاص حماس لاعبي ليفربول مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 49 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء ليدز قابلها جيورجينيو فينالدوم بتسديدة قوية لكن الحارس ميسير تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 58 ألغى الحكم هدفا لفريق ليدز عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي ليفربول وصلت إلى جاك هاريسون الذي لعبها من فوق الحارس باكير الذي خرج من مرماه وأكمل ترينت ألكسندر أرنولد الكرة برأسه إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل هاريسون.

وفي الدقيقة 66 سجل ليدز هدف التعادل عندما مرر هيلدر كوستا الكرة إلى ماتيوز كليتش داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

نتيجة مباراة ليفربول وليدز يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)
نتيجة مباراة ليفربول وليدز يونايتد فى الدوري الانجليزي (صور:AFP)

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 76 والتي كادت أن تشهد تسجيل ليدز للهدف الرابع عندما سدد كالفين فيليبس كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 79 هداف ملغيا لفريق ليفربول عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ليدز يونايتد استلمها فان دايك ووضعها داخل المرى لكن الحكم ألغى الهدف بداع أن روبن كوخ، مدافع ليدز، اصطدم بقدم كورتيس جونز، لاعب ليفربول، واحتسب ركلة حرة لفريق ليدز.

وفي الدقيقة 87 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ليفربول عندما قام رودريجو مورينو بعرقلة فابينيو داخل منطقة الجزاء ليسددها صلاح بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع والثالث له في الدقيقة 88.

هاتريك صلاح ينقذ ليفربول من تعادل مخيب مع ليدز في افتتاح البريميرليج (صور:AFP)
هاتريك صلاح ينقذ ليفربول من تعادل مخيب مع ليدز في افتتاح البريميرليج (صور:AFP)

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة ليفربول وليدز يونايتد في الدوري الانجليزي

اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.