آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالسبت الكرويالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

كلوب بعد ملحمة ليدز يونايتد: واو..يا لها من مباراة..يا له من خصم متحمس!

تصريحات كلوب ما بعد مباراة ليفربول وليدز يونايتد في الدوري الانجليزي...

عبر المدير الفني الألماني يورجن كلوب عن اعجابه الشديد بالأداء الذي قدمه لخصم ليفربول ليدز يونايتد في أولى مبارياته بالدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب دام 16 عامًا، مساء اليوم السبت، على ملعب آنفيلد روود.

وشوهد يورجن كلوب يُتمتم بعض الكلمات من بينها كلمة واو فور إطلاق الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر لصافرة نهاية المباراة، معلنًا فوز ليفربول بنتيجة 3/4 بعد أداء مثالي من جانب الزوار.

ولم يتأخر ليفربول أبدًا في المباراة، لكنه لم يتقدم بأكثر من هدف واحد كل مرة، حيث أدرك ليدز يونايتد التعادل في ثلاث مناسبات، وظلت نتيجة التعادل 3/3 معلقة من الدقيقة 65 حتى الدقيقة 88 عندما سجل محمد صلاح هدف الفوز إثر ركلة جزاء أحتسبت ضد رودريجو مورينو لصالح فابينيو.

وقد شعر مدرب ليفربول بسعادة غامرة بسبب العرض الذي قدمه ليدز يونايتد رغم أنه اعترف بمدى حاجة فريقه للمزيد من الوقت لاستعادة كامل لياقته البدنية وتركيزه الذهني بعد فترة التوقف التي تلت تتويجه بأول لقب للدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا.

وقال يورجن كلوب لقناة سكاي سبورتس يا لها من مباراة، ويا له من خصم، ويا له من أداء من كلا الفريقين، مشهد مناسب تمامًا، لقد أحببت ذلك.

وأضاف من النادر جدًا أن نرى العديد من الأهداف في المباراة الافتتاحية بالدوري، لقد تركنا مساحات في خط الدفاع، ولكن هذا ليس بالأمر الغريب في المباراة الأولى، كما أن لاعبي فريقي لعبوا مع بلادهم قبل أيام قليلة، لذا فما حدث كان أمر وارد.

وتابع يورجن كلوب الخصم أجبرنا علي ارتكاب الأخطاء، كان بالإمكان أفضل مما كان. سنفعل ذلك بشكل أفضل في المباريات القادمة، لكنني أحببت كثيرًا هذه المباراة، حيث لعبنا ضد فريق متحمس ومنظم مثل ليدز”.

وعن الطريقة التي فاز بها ليفربول، قالاستخدمنا مهاراتنا للتسبب في مشاكل لهم، كان بإمكاننا تسجيل الأهداف من لعب مفتوح، لكن في النهاية استخدمنا الكرات الثابتة وهو أمر جيد بالنسبة لي”.

ليس مثل ركوب الدراجة

أكد يورجن كلوب أن خسارة شيء ما في مستهل المشوار أمر طبيعي وعادي في كرة القدم، لأنها لعبة متغيرة وليست مثل ركوب الدراجة.

مباراة ليفربول وليدز يونايتد في الدوري الانجليزي (صور:AFP)
مباراة ليفربول وليدز يونايتد في الدوري الانجليزي (صور:AFP)

وأوضح الأمر ليس مثل ركوب الدراجة، يمكنك أن تخسر شيئًا في فترة ما قبل الموسم، ويستغرق الأمر بعض الوقت حتى تستعيده مرة أخرى، أنا متأكد من هذه اللعبة.

وزاد ليدز يونايتد سيحظى بموسم جيد إذا تمكنوا من الحفاظ على طريقتهم هذه، والكثافة الهجومية، لقد فعلوا ذلك في التشامبيونشيب الموسم الماضي، ومع المزيد من المباريات يمكنهم تكراره لماذا لا؟.

وستشهد مباراة ليفربول القادمة مواجهة من عيار ثقيل أمام تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية من الدوري الانجليزي، وهو لقاء يعد بالكثير بعد تدعيمات فرانك لامبارد بصفقات وازنة.

كلوب يعانق بيلسا بعد مباراة ليفربول وليدز في الدوري الانجليزي
كلوب يعانق بيلسا بعد مباراة ليفربول وليدز في الدوري الانجليزي

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.