آخر الأخبار الرياضيةآسياأخبار سوق انتقالات اللاعبينأمريكا اللاتينيةأوروباالميركاتو الايطاليالميركاتو السعوديالميركاتو الصيفيصفقات محتملة

أخبار النصر| تطورات صفقة جوميز.. الإغراءات تتزايد بعد رفض العائلة

النصر يريد ضم قائد أتالانتا بابو جوميز خلال الميركاتو الصيفي الحالي..

يجد نادي النصر صعوبة كبيرة في حسم صفقة اللاعب الأرجنتيني، أليخاندرو جوميز، خلال الميركاتو الصيفي الجاري؛ بسبب رفض عائلته مغادرة إيطاليا والانتقال إلى السعودية.

وأكدت تقارير صحفية إيطالية أن النصر رفع عرضه لقائد أتالانتا، فيما يتعلقه براتبه السنوي، والمكافآت والحوافز، لكن بحسب ما ذكره “توتو ميركاتو ويب” فإن صانع الألعاب الأرجنتيني يرفض الانتقال إلى الفريق النصراوي.

وأضاف المصدر ذاته “أن اللاعب يريد البقاء في مدينة بيرجامو؛ لأسباب عائلية، ويبدو أن لن يكون قادرًا على تغيير رأيه، ورغم ذلك فإن النصر مقتنع بعكس ذلك، ولا يتنازل مطلقا عن إتمام الصفقة”.

وتواصل إدارة نادي النصر تدعيمها لتشكيلة المدرب البرتغالي روي فيتوريا بأفضل اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي 2020؛ من أجل صناعة فريق مميز خلال الفترة المقبلة، يكون قادرًا على إعادة لقب الدوري السعودي، والمنافسة القوية على بطولة دوري أبطال آسيا.

تفاصيل عرض النصر

وتقدم النصر بعرض قيمته 15 مليون يورو لإقناع أتالانتا بالتفريط في خدمات قائده، الذي حقق نتائج رائعة في الموسم المنصرم، ووصل مع الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتُوج بالمركز الثالث في الدوري الإيطالي “سيريا آيه”.

وعرض النصر على جوميز راتب سنوي قدره 5 مليون يورو، وعاد ورفع عرضه إلى 7.5 مليون سنويًا بخلاف المكافآت والحوافز، أي أن اللاعب الأرجنتيني سيحصل مع العالمي على 3 أضعاف راتبه الحالي.

من هو اليخاندرو جوميز؟

يبلغ من العمر 32 عامًا، طوله 1.67، مركزه الأساسي مهاجم متأخر، ويستطيع اللعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن وصانع اللعب، أرجنتيني الجنسية، بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2005 مع فريق آرسنال الأرجنتيني، ثم انتقل إلى سان لورينزو يناير 2009، واستمر معه عام قبل أن يحط الرحال في كاتانيا الإيطالي يوليو 2010.

أليخاندرو جوميز
أليخاندرو جوميز

أمضى اللاعب 3 أعوام في كاتانيا، ثم انتقل إلى ميتاليست الأوكراني، وقضى هناك موسم واحد، ثم حضر إلى أتالانتا في 1 سبتمبر 2014، وتبلغ القيمة السوقية حاليا لـ”بابو جوميز” بحسب “ترانسفير ماركت” 15 مليون يورو.

أرقام جوميز

خاض اللاعب الأرجنتيني مع أتالانتا 236 مباراة، وأحرز 54 هدفًا، وقدم 67 تمريرة حاسمة، ومع فريق كاتانيا لعب 111 مباراة، وهز الشباك 18 مرة، وصنع 17هدفًا.

خلال تجربته في أوكرانيا، لعب مع ميتاليست 24 مباراة، وأحرز 4 أهداف، وصنع 6 أهداف، وفي الأرجنتين خاض مع آرسنال 97 لقاء، وهز الشباك 15 مرة، وصنع 7 أهداف، ولعب مع سان لورينزو 57 مباراة، وأحرز 8 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

في الموسم الحالي، شارك جوميز مع أتالانتا في 36 مباراة بالدوري الإيطالي، وسجل 7 أهداف وصنع 16 هدفًا، وفي دوري أبطال أوروبا لعب 9 مباريات وأحرز هدف وصنع هدفين، وعلى الصعيد الدولي خاض اللاعب في مسيرته 4 مباريات دولية مع المنتخب الأرجنتيني الأول، وأحرز هدف وحيد.

اقرأ ايضًا..

محمد حمدي

رئيس قسم الميركاتو السعودي في موقع ميركاتو داي