كرة القدم الأوروبية

فوز عريض للمنتخب الفرنسي على كرواتيا بدوري الأمم 2020

انتهى اللقاء بفوز عريض للمنتخب الفرنسي قوامه 4 أهداف مقابل هدفين، وهي نفس نتيجة نهائي كأس العالم 2018 بين الفريقين.

وتقدم منتخب كرواتيا بهدف مُبكر حمل توقيع المدافع ديان لوفرين بمهارة فردية عالية، لكن فرنسا سجلت ثنائية في غضون دقائق معدودة بفضل مهاجم مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال، الذي صنع الهدف الأول لمهاجم برشلونة أنطوان جريزمان، قبل أن يضيف الهدف الثاني والذي أحتسبت باسم حارس مرمى كرواتيا بحجة ارتداد الكرة في جسده من القائم الأيمن.

وخلال الشوط الثاني عدلت كرواتيا النتيجة 2/2، ورد المنتخب الفرنسي بتسجيل ثنائية عن طريق المدافع أوباميكانو والمهاجم البديل أوليفيه جيرو.

وبدأ منتخب فرنسا هذه المباراة بتشكيلة هجومية مكونة من الثلاثي “أنطوان جريزمان وأنتوني مارسيال ووسام بن يدر” وسط غياب نجم باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” الذي أصيب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتواجد في حراسة المرمى، حارس توتنهام هوتسبير “هوجو لوريس” وأمامه أغلى مدافع في تاريخ بايرن ميونخ “لوكاس هيرنانديز” بالاضافة لمدافع برشلونة لينجليه، والمدافع المطلوب في جميع عمالقة أوروبا هذا الصيف “أوباميكانو”.

واختار مدرب الديوك الفرنسية ديديه ديشان الاستعانة بمتوسط ميدان تشيلسي “نجولو كانتي” وجواره نزونزي وموسى سيسوكو، وعلى الطرف الأيسر تواجد بنجامين ميندي.

أما منتخب كرواتيا فقد غاب عنه الثنائي الشهير “لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش” للمباراة الثانية على التوالي، بينما شارك لاعب الإنتر إيفان بيريسيتش في التشكيل الأساسي.

مقالات ذات صلة