الأخبار الرياضية

الاهلي يفوز بصعوبة على وادي دجلة بـ “رأسية وقذيفة” بعد تدخل “الفار”

حقق الاهلي فوزاً صعباً على ضيفه وادي دجلة بثنائية نظيفة، فى المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الجمعة بالجولة الـ24 فى الدوري المصري.

سجل هدف الفوز الأول للأهلي المهاجم مروان محسن من راسية نموذجية، في الدقيقة 42 من عمر المباراة في شوطها الأول.

وأضاف اللاعب حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع من زمن اللقاء.

  • آليو بادجي يتألق مع الاهلي أمام وادي دجلة في الجولة 24 من الدوري المصري نتيجة مباراة الاهلي ووادي دجلة في الدوري المصري-آليو بادجي يتألق مع الاهلي أمام وادي دجلة في الجولة 24 من الدوري المصري[/caption]

    وصنع الشيخ فرصة هدف محقق لمهاجم الأهلي الأنجولي جيرالدو، حينما مر الأول من أكثر من لاعب ليلعب كرة عرضية لجيرالدو المواجه للمرمى الخالي لكنه لم ينجح في اللحاق بالكرة.

    وفي الدقيقة التاسعة جاءت أول هجمات وادي دجلة الخطيرة في المباراة، حينما تلقى محمد رضا لاعب الفريق كرة عرضية ليوجهها بضربة رأس تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ببراعة.

    وحاول دجلة في الدقيقة 29 عن طريق لاعبه يعقوبو أن يهدد مرمى الشناوي، حيث أرسل كرة عرضية أخرى محاولا مغالطة حارس مرمى الأهلي، إلا أن الأخير نجح في الإمساك بالكرة ببراعة.

    وتصدى عبد المنصف لضربة رأس قوية من مروان محسن في الدقيقة 33، ليستمر مسلسل إهدار الفرص وتألق حراس المرمى بين الفريقين.

    وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد لمسة يد من مدافع وادي دجلة داخل منطقة الجزاء.

    ولم ينجح محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي في ترجمة ضربة الجزاء إلى هدف لفريقه، بعدما سدد كرة أرضية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عبد المنصف الذي تصدى لها بنجاح وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

    وبعد إهدار ركلة الجزاء، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق مروان محسن، الذي استغل كرة عرضية رائعة من جيرالدو من الجبهة اليسرى، ليوجهها بضربة رأس قوية سكنت شباك عبد المنصف في الدقيقة 42.

    رأسية مروان محسن في مباراة الاهلي ووادي دجلة التي انتهت بهدف جميل بعد عرضية جيرالدو
    نتيجة مباراة الاهلي ووادي دجلة في الدوري المصري-رأسية مروان محسن في مباراة الاهلي ووادي دجلة التي انتهت بهدف جميل بعد عرضية جيرالدو

    ومع بداية الشوط الثاني، دخل وادي دجلة المباراة بقوة بحثا عن تسجيل هدف التعادل، حيث بادر بشن بعض الهجمات على مرمى الشناوي.

    على الجانب الآخر، حافظ الأهلي على نسبة استحواذه على الكرة لكنه وجد مقاومة كبيرة من جانب دجلة .

    واستعاد الأهلي زمام السيطرة على المباراة مجددا، وسدد مهاجمه أليو بادجي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن عبد المنصف أمسك بالكرة وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة 58.

    وفي الدقيقة 64 سجل خالد رضا مدافع فريق وادي دجلة هدفا لفريقه، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد(فار).

    وأهدر جيرالدو فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 71 بعد انفراد تام بمرمى عبد المنصف، لكن تسديدته تصدى لها حارس وادي دجلة ببراعة ليواصل تألقه في المباراة رغم تلقيه هدفا في شباكه.

    وسدد أحمد فتحي لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى دجلة.

    وبينما تتجه المباراة نحو النهاية، سدد حمدي فتحي لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك عبد المنصف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

    تصويبة حمدي فتحي في مباراة وادي دجلة والاهلي
    تصويبة حمدي فتحي في مباراة وادي دجلة والاهلي

    ولعب الاهلي 24 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 21 مباراة، وتعادل مباراتين، وخسر مباراة واحدة على يد “الزمالك“، وسجل لاعبوه 56 هدف كأقوى هجوم في المسابقة، واهتزت شباكه 8 مرات فقط كأقوى دفاع.

    يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين بالجولة السابعة بالدوري المصري قد انتهي بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة، سجل للاهلي كل من (رمضان صبحي ووليد أزارو واحمد الشيخ)، فى المباراة التي اقيمت يوم 11-12-2019.

    اضغط هنا لمتابعة نتيجة مباراة الاهلي ووادي دجلة في الدوري المصري

    اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة