الأخبار الرياضية

الزمالك يخطف وصافة الدوري المصري من بيراميدز في غياب عبد الله السعيد!

خطف الزمالك وصافة الدوري المصري بعدما تغلب على مضيفه بيراميدز بهدفين نظيفين، فى المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الخميس بالجولة الـ24.

وتقدم الزمالك في الدقيقة 40 عن طريق مصطفى محمد من متابعة لعرضية بن شرقي داخل منطقة الستة ياردات ليفشل الحارس المهدي سليمان في الامساك بها، وتسقط وتجد “مصطفى محمد” الذي أودعها في الشباك الفارغة لحظة سقوط الحارس.

وفى الدقيقة 82 أضاف البديل كاسونجو كابونجو  الهدف الثاني للزمالك بمراوغة ممتازة لحارس مرمى بيراميدز بعد تلقيه تمريرة عبقرية بخارج القدم من قبل خط وسط الملعب من القائد “يوسف أوباما”.

وشهدت المباراة إهدار محمد فاروق لاعب بيراميدز لركلة جزاء في الدقيقة 78،عندما كان الزمالك متقدما بهدف.

ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة، ليفض شراكته مع بيراميدز على المركز الثاني، بفارق14 نقطة خلف الأهلي متصدر الترتيب الذي يواجه وادي دجلة غدا الجمعة.

من جهة أخرى ، تجمد رصيد بيراميدز عند 45 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك.

وعانى بيراميدز من غياب أحد أهم الأعمدة الأساسية بصفوفه، حيث تجددت إصابة عبد الله السعيد قائد الوسط، فى العضلة الخلفية بعد مشاركته للمرة الأولى فى مران الاثنين الماضى، حيث غاب صانع الألعاب الدولى عن آخر مباراتين لبيراميدز وبالتحديد مواجهتى الإنتاج الحربى والتى انتهت بفوز بيراميدز بنتيجة 3/0، كما غاب عن مباراة أسوان التى انتهت بفوز الفريق السماوى بنتيجة 2/1 عقب إصابته فى مباراة سموحة ببطولة الدورى العام.

بدأت المباراة بضغط مبكر من الزمالك في محاولة منه لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات خصمه، فيما بادله بيراميدز الهجمات.

وأنقذ علي جبر مدافع فريق بيراميدز مرمى فريقه من هدف مبكر في الدقيقة الثانية، حينما سدد مصطفى محمد مهاجم الزمالك كرة في المرمى الخالي من حارسه، لكن جبر أبعد الخطر عن مرمى فريقه إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

وواصل الزمالك ضغطه على بيراميدز، حيث حاول لاعبه يوسف أوباما تسجيل هدف في الدقيقة العاشرة، حينما توغل داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية نجح مهدي سليمان حارس المرمى في الإمساك بها.

وفي الدقيقة 15 سدد البوركيني إيريك ترواري كرة أرضية زاحفة، لكن محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك أمسك بالكرة ببراعة.

وتسلح الزمالك خلال اللقاء بالمغربي أشرف بن شرقي ومواطنه محمد أوناجم، فيما كان بيراميدز يشن هجماته عبر الغاني جون أنطوي والبوركيني إيريك تراوري في ظل غياب صانع ألعاب الفريق عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 40 توغل بن شرقي من الجهة اليسرى لمرمى بيراميدز، ليلعب كرة عرضية أمسك بها سليمان قبل أن تسقط من يده ويجدها مصطفى محمد مهاجم الزمالك ليضعها في الشباك محرزا الهدف الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، شن بيراميدز العديد من الهجمات، في محاولة لإدراك التعادل، لكن دفاع الزمالك وحارس مرماه محمد أبو جبل كانا بالمرصاد لهجمات أنطوي وكتيبته .

وسدد عمر جابر لاعب بيراميدز كرة من الزاوية اليسرى لمرمى الزمالك، لكنها اصطدمت بالقائم في الدقيقة .55

وفي الدقيقة 74 لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) ، ثم احتسب ركلة جزاء لبيراميدز، بعد أن تأكد وجود عرقلة من مدافع الزمالك ضد جون أنطوي مهاجم بيراميدز، لكن محمد فاروق أهدر ركلة الجزاء، بعد أن سدد كرة على يسار أبو جبل، لكنها خرجت بعيدا عن الشباك.

ودفع بيراميدز ثمن إهدار ركلة الجزاء، حيث شن الزمالك هجمة منظمة مرر خلالها يوسف أوباما كرة إلى المهاجم البديل كابونجو كاسونجو انفرد بها بحارس مرمى بيراميدز وراوغه ثم سدد الكرة في الشباك الخالية مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 84 تلقى جون أنطوي كرة عرضية، ليوجهها بضربة رأس بتجاه مرمى الزمالك، لكن أبو جبل أمسك بالكرة ببراعة.

وتواصلت الإثارة في المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث ألغى الحكم هدفا لبيراميدز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجله تراوري بداعي التسلل، كما ألغى هدفا آخر لبيراميدز بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمى بكامل محيطها بعد ذلك بدقيقة.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز فى الدوري المصري

مقالات ذات صلة