الأخبار الرياضية

عماد متعب: اعتذرت لمروان محسن.. ولا يصلح للعب اساسيًا في الاهلي

كشف مهاجم منتخب مصر والنادي الاهلي السابق “عماد متعب“، أنه قام بالاعتذار لمهاجم الفريق الأحمر “مروان محسن” بسبب نقده بقسوة عقب لقاء القمة 120، والذي فاز به الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال متعب في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة قناة النهار:” مباراة القمة بطولة خاصة للاعبين والجماهير، الجميع يُدرك أنها مباراة بثلاث نقاط، لكن مباراة الاهلي والزمالك أهم ديربي في الوطن العربي وقارة أفريقيا، والجميع ينتظره كثيرا حتى برغم فارق النقاط، لكن النتيجة مهمة”.

وأضاف “بعض الناس على السوشيال ميديا لديهم آراء عنيفة، البعض يصعد باللاعبين في السماء وبعد أسبوع ينزل بهم إلى الأرض، لا يجب التعامل بالقطعة، قبل التوقف رينيه فايلر كان أحسن مدرب في التاريخ، وبعد التوقف حدثت إصابات عديدة في الاهلي، ويجب التماس العذر لفايلر والجهاز الفني، كان مجبرا على اللعب بتشكيل معين، في ظل نقص العناصر”.

وأكمل متعب تصريحاته قائلًا: “مروان محسن تحدثت عنه بشكل قوي في الاستوديو التحليلي، وهو ما أغضب اللاعب ووالده، تحدثت لمصلحته فقط، وهو ليس سبب الخسارة، لأنه شارك والزمالك متقدم بهدفين مقابل هدف”.

اعتذرت لمروان محسن

وحول الاعتذار الذي قدمه، أكد عماد متعب:” النقد ليس بالتطاول على الآخرين، وتحدثت مع عمرو السولية، بسبب الحديث عن مروان محسن، وسألته هل كنت قاسيًا عليه؟، ثم تحدثت مع مروان هاتفيا ولم يرد، وراسلته على تطبيق الواتس آب، ثم اتصلت به اليوم، وقدمت له الاعتذار لأنني كنت حادًا في حديثي عنه، بعدما أخطأ تقدير تمريرة آليو بادجي أمام مرمى الزمالك واعتقد بأن الكرة تسللاً”.

وتابع متعب تصريحاته قائلا: “وجهة نظرى أن يعيد مروان حساباته ويبعد فترة عن كرة القدم، في أحد الفترات طلب مني مانويل جوزيه الحصول على اجازة لمدة 10 أيام، وكل ما فعلته تدربت مع الفريق ولم أشارك بالفعل”.

وأردف: “مروان محسن لديه مشكلة منذ فترة، وهي اللعب بطريقة كوبر وطالبته بتغيير الطريقة التي يلعب بها مع الأهلي، فلا يوجد محمد صلاح ولا تريزيجيه في الأهلي”.

عماد متعب في مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي في دوري أبطال أفريقيا 2005
عماد متعب في مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي في دوري أبطال أفريقيا 2005 (صور: Getty)

وأوضح متعب “مروان محسن مع هيكتور كوبر لم يكن مطلوب منه في الأساس التسديد على المرمى، ولكن الاهلي يلعب بشكل جماعي، ويريد من المهاجم تسجيل الأهداف رغم وجود حلول من الأطراف والوسط والدفاع، المهاجم له شروط معينة في الاهلي”.

وتابع قناص الاهلي السابق:” قلت لمروان محسن أنه يلعب بشكل خاطئ، لأنه طول الوقت بعيد عن المرمى، وفي الفترة الأخيرة لم يقدم المستوى المطلوب ولا يستطيع خلق المساحات لنفسه، وأغلب الأوقات في المباريات يكون بعيد تماما عن منطقة الخطورة، بالتزامن مع مروره بحالة فنية منخفضة في الفترة الأخيرة”.

لا يصلح للعب اساسيًا

ويرى متعب أن مروان لا يصلح للعب أساسيًا مع الأهلي في الفترة القادمة، وقال: “مروان محسن لا يصلح حاليا للعب كمهاجم أساسي في الاهلي، لا يمكن أن يكون المهاجم رقم واحد، الموضوع صعب عليه. الجمهور ليس مخطئ، والجميع يقف مع اللاعبين، ولكن مستوى مروان متراجع منذ عودته من الإصابة”.

أحمد بلال: مروان محسن لا يصلح للعب اساسيًا.. والاهلي أخطأ في ضم بادجي
مروان محسن يواجه منافسة شرسة من بادجي

وأكمل متعب:” جمهور الأهلي أصبح لا يثق في مروان محسن، ولهذا أتمنى أن يبتعد فترة عن الملاعب، هذا هو الوقت المناسب، يجب أن يتدرب بمفرده أو يحصل على اجازة اسبوع أو عشرة أيام، من أجل إعادة تهيئة نفسه، وفي حالة عودته للمستوى المطلوب يشارك أساسيا وفي حالة فشله يجب عليه العمل بقوة مضاعفة من أجل المشاركة بشكل أساسي”.

وختم متعب حديثه قائلً “الكرة ليس فيها عناد، فترة أمم أفريقيا 2008 حاولت شخصيًا وبكل الطرق، ولمدة 3 شهور كانت الكرة تعاندني، ولكن حاولت الاجتهاد وصناعة الأهداف لزملائي. يجب على مروان محسن أن يكون فعالًا على المرمى ويصنع الأهداف لزملائه”.

اقرأ ايضًا..

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة