كرة القدم الأوروبية

البافاري يُنهي مغامرة ليون ويمنعه من العبور لنهائي الابطال

أنهى بايرن ميونخ الألماني مغامرة ليون الفرنسي وأطاح به خارج بطولة دوري أبطال أوروبا بالتغلب عليه بثلاثية نظيفة، فى المباراة التي اقيمت على ملعب خوسيه الفالادي بمدينة لشبونة البرتغالية.

وتأهل بايرن ميونخ للمباراة النهائية للبطولة والتي يلتقي فيها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأحد المقبل على استاد “دا لوز” أو “النور” في لشبونة.

وقدم بايرن أداء قويا خاصة على المستوى الخططي خلال شوطي المباراة حيث استدرج ليون في بداية اللقاء ثم أجهز عليه بهدفين سجلهما سيرج نابري في الدقيقتين 18 و33 وأهدر الفريق أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بحسم اللقاء تماما في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، أهدر بايرن أكثر من فرصة مبكرة لكنه حافظ على تقدمه وسط محاولات بائسة من ليون للعودة في المباراة.

وفي الدقيقة 88 ، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن بضربة رأس متقنة ليرفع رصيده إلى 15 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

يذكر ان بايرن ميونخ” الألماني إلى هذا الدور بعد اقصاءه “برشلونة” الإسباني في دور 8، بعدما اكتسحه بنتيجة تاريخية (8-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب “النور” يوم 14-8-2020.

بينما صعد “ليون” الفرنسي على حساب “مانشستر سيتي” الإنجليزي، بعدما انتصر عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “خوسيه الفالادي” يوم 15-8-2020.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة