كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

جوارديولا بعد صدمة ليون: في يوم من الأيام سننجح في التأهل لنصف النهائي

يثق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا في قدرة فريقه على بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادته في يوم من الأيام، حسب ما أدلى به من تصريحات لوسائل الإعلام عقب الخسارة المذلة التي تكبدها أمام أولمبيك ليون الفرنسي في ربع النهائي مساء اليوم السبت على ملعب جوسيه آلفالادي بلشبونة.

وتأخر مانشستر سيتي بهدف مُبكر في الدقيقة 24 حمل توقيع الجناح الأيسر لنادي أولمبيك ليون ماكسويل كورني بعد هفوة مزدوجة بين المدافع اليافع إيريك جارسيا في التغطية والحارس البرازيلي إيدرسون الذي تعجل في الخروج من مرماه.

وتمكن 69 بتصويبة قوية من كيفين دي بروينه بعد تمريرة من رحيم سترلينج، واندفع بعدها مانشستر سيتي بشكل مبالغ فيه لتتلقى شباكه هدفين من البديل السريع موسى ديمبيلي من هجمتين مضادتين.

وقال جوارديولا في بداية حديثه مع وسائل الإعلام حسنًا لقد خسرنا..هذا ما حدث، لكن في يوم من الأيام سننجح في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا”.

فرصة سترلينج الضائعة في مباراة مانشستر سيتي وليون بدوري ابطال اوروبا
فرصة سترلينج الضائعة في مباراة مانشستر سيتي وليون بدوري ابطال اوروبا

وحلل جوارديولا المباراة قائلاً خلال الشوط الثاني كنا جيدين، وكان لديّ شعور بأننا الطرف الأفضل في اللقاء، لكن يجب أن تتحلى بالمثالية في هذه المسابقة، ونحن لم نتحل بالمثالية. فرصة سترلينج الضائعة؟ هذا جزء من كرة القدم.

وأضاف لا أود التحدث عن تقنية الفار أو أي ملابسات حتى لا يبدو الأمر وكأنني أشتكي وأختلق الأعذار، نحن خرجنا من دوري أبطال أوروبا وما حدث قد حدث، لكن كان لديّ شعور بأننا مستعدون، إلا أننا أرتكبنا الأخطاء، ولهذا السبب ودعنا البطولة.

وزاد في دوري أبطال أوروبا عليك أن تتعادل وتذهب إلى الدقائق الأخيرة أو الوقت الإضافي، في هذه البطولة يجب أن تكون مثاليًا، الهدف الأول كان يجب أن نتعامل معه بشكل أفضل، بعدها خلقنا الفرص أكثر. لم أر الاحصائيات، لكننا فعلنا كل شيء ممكن باستثناء التسجيل. على أي حال سنعود قريبًا، نحن بحاجة للإرتقاء بالفريق مرة أخرى بعد الانتهاء من العطلة.

دي بروينه يشيد بالحارس أنتوني لوبيز

أشاد متوسط ميدان مانشستر سيتي كيفين دي بروينه بالمستوى الذي قدمه حارس المرمى البرتغالي أنتوني لوبيز في التصدي للعديد من التسديدات الصعبة.

نجم مباراة مانشستر سيتي وليون الحارس البرتغالي أنتوني لوبيز
نجم مباراة مانشستر سيتي وليون الحارس البرتغالي أنتوني لوبيز – صور AFP

واعتبر العديد من متابعي المباراة أن أنتوني لوبيز هو اللاعب الأفضل في هذه المواجهة وليس البديل موسى ديمبيلي، نظرًا لإبعاده أكثر من 3 أهداف خلال الشوط الأول ومثلهم في الشوط الثاني، من بينهم 3 تسديدات قوية من كيفين دي بروينه وتسديدة من جابرييل جيسوس.

وقال دي بروينه بعد اللقاء حارس مرمى ليون كان متألقًا اليوم، تصدى للكثير من التسديدات. ما حدث معنا في الموسم الماضي أمام توتنهام تكرر اليوم أمام ليون. لأكون صادقًا أشعر بأنها نفس القصة القديمة، هو موسم مختلف ومع ذلك الأمر نفسه يحصل.

وختم لعبنا بشكل جيد جدًا في الشوط الثاني، يا له من أمر محزن أن نخرج بهذه الطريقة. سنحت لنا فرصتنين لإنهاء المباراة، لكننا لم نستغلهم، بعد ذلك سجلوا الهدف الثاني والثالث. لقد انتهى الموسم وحان الوقت للعودة إلى المنزل، عائلتي تنتظرني، لديّ أشياء أخرى سأركز عليها الآن.

في نفس السياق، قال فرناندينيو عشنا ليلة مخيبة للآمال ومؤلمة في لشبونة. الحياة في بعض الأحيان تكون قاسية، وكرة القدم غير مختلفة عنها. الآن حان الوقت للراحة والاستعداد للموسم المقبل.

هدف دي بروينه في مباراة مانشستر سيتي وليون بدوري ابطال اوروبا 2020
هدف دي بروينه في مباراة مانشستر سيتي وليون بدوري ابطال اوروبا 2020 – صور AFP

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة