كرة القدم الإفريقية

رحيمي يصنع ويُهدف وأحداد يرفض الاحتفال في قمة الرجاء وأكادير

استعاد الرجاء الرياضي صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين، مساء اليوم الثلاثاء، بفضل الفوز الثمين الذي حققه خارج قواعده بهدفين دون رد أمام حسنية أكادير ضمن الجولة 21.

ورفع الرجاء رصيد نقاطه لـ 42 في المركز الأول بفارق نقطتين عن الوداد الثاني الذي تعادل وخسر بعد استئناف الموسم المُجمد بسبب جائحة فيروس كورونا، قبل أن يكسر سلسلة نتائجه المخيبة بهزيمة أولمبيك خريبكة بصعوبة 2/3 أول أمس الاثنين.

وسَهل الهدف المُبكر الذي سجله لاعب الوسط المتميز “سفيان رحيمي” من مأمورية الرجاء أمام حسنية أكادير على ملعب أدرار الكبير، حيث أخرج أصحاب الضيافة عن تركيزهم وأفسد خطة اللعب التي أرادوا تطبيقها.

وحصل سفيان رحيمي على تمريرة سريعة وذكية من صانع الألعاب المخضرم “محسن متولي” في الرواق الأيمن، توغل على إثرها منطقة الجزاء ليضع الكرة في الزاوية الضيقة لحارس مرمى حسنية أكادير الذي أعتقدها تمريرة عرضية ليفتح الزاوية ويجد الكرة في مرماه.

وسَير الرجاء المباراة كما أراد في الشوط الأول ليُنهيه متقدمًا في النتيجة، بالاضافة لعدد من الفرص الضائعة، وفي بداية الشوط الثاني كلل المهاجم المعار من الزمالك “حميد أحداد” مجهوده في التحرك المستمر من دون كرة لخلخلة خط دفاع حسنية أكادير، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 49 بمتابعة مميزة لكرة عرضية أرسلها سفيان رحيمي من الرواق الأيسر بعد هجمة مرتدة سريعة.

ورفض حميد أحداد الاحتفال بالهدف الذي سجله، واكتفى بمعانقة زملائه فقط، حيث تنحدر أصوله من منطقة سوس القريبة من مدينة أكادير.

وبهذه النتيجة تتأزم وضعية حسنية أكادير في مؤخرة جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم، حيث باتت أمام فريق اتحاد طنجة فرصة حقيقية لتقليص الفارق والعودة في المنافسة على البقاء ضمن أندية النخبة، شريطة تحقيق الفوز أمام أولمبيك خريبكة في المباراة المقرر لها يوم 14 أغسطس الجاري.

ويحتل حسنية أكادير المركز الـ 14 برصيد 21 نقطة من 21 مباراة، ويأتي من بعده اتحاد طنجة برصيد 15 نقطة من 20 مباراة، وفوز طنجة على خريبكة سيعني عودة المنافسة بينه وبين أكادير على ورقة النجاة الأخيرة.

اقرأ ايضًا..

 

مقالات ذات صلة