مباريات الاحد الكروي

الأهلي يعاقب إنبي الجبان، ويعزز تربعه على عرش الدوري المصري

عاقب الاهلي ضيفه إنبي الذي اعتمد على خطة دفاعية، وهزمه بهدفين نظيفين على ستاد القاهرة، في الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز، والمؤهلة منذ 14 مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

بهذه النتيجة انفرد الاهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 41 لقبا بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 52 نقطة، وبفارق هائل من النقاط عن ثان الترتيب المقاولون العرب برصيد 33 نقطة.

في المقابل تجمد رصيد “إنبي” عند النقطة 25 فى المركز السابع، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثامن “الإنتاج الحربي”، وبفارق أهداف أقل من “سموحة” الذي يحتل المركز السادس بنفس الرصيد من النقاط.

نتيجة مباراة الأهلي وانبي فى الدوري المصري
نتيجة مباراة الأهلي وانبي فى الدوري المصري

واستعد المارد الأحمر بكل قوة قبل استئناف الموسم مرة أخرى بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث خاض مباراتين وديتين أمام كل من سموحة الذي فاز عليه برباعية دون رد، والجونة الذي حقق عليه فوزًا عريضًا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وافتتح محمد هاني التسجيل للأهلي في الدقيقة 64، فيما تكفل المحترف التونسي علي معلول بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليحقق الفريق الأحمر انتصاره السابع عشر في المسابقة هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد، فيما ظل محافظا على سجله خاليا من الهزائم في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

كان الشوط الاول من المباراة قد انتهي بالتعادل السلبي، وسط استحواذ على الكرة من جانب لاعبي الأهلي بلا فاعلية على المرمى، وتراجع دفاعي من إنبي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على المرمى.

نتيجة مباراة الأهلي وانبي فى الدوري المصري
نتيجة مباراة الأهلي وانبي فى الدوري المصري

وفى الشوط الثاني الدقيقة 64 سجل محمد هاني هدف التقدم للأهلي، جاء الهدف بعد ان مرر أيمن أشرف كرة طولية من بعد منتصف الملعب ساقطة على رأس محمد هاني الذي وجه الكرة برأسه في المرمى من فوق محمود جاد المتقدم من مرماه.

تخلي إنبي عن حذره الدفاع، وبادل الأهلي الهجمات، وتلقى أحمد علي تمريرة عرضية من جهة اليمين ليسدد ضربة رأس، ذهبت سهلة لمحمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي.

وعاد علي لتهديد مرمى الأهلي من جديد، حيث تلقى تمريرة أمامية، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 72.

حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 75، نفذها وليد سليمان، الذي وضع الكرة فوق الحائط البشري، ليبعدها جاد بقبضة يده لركنية لم تسفر عن شيء.

وقبل انطلاق صافرة نهاية المباراة عزز اللاعب الدولي التونسي “على معلول” تقدم الاهلي بتسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة +5(90)، جاء الهدف من ضربة حرة مباشرة من على بعد 35 ياردة تقريبًا تولى تنفيذها علي معلول الذي ارسلها عالية داخل منطقة الجزاء لتخدع محمود جاد وتسكن شباكه دون ان تلمس احد.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة الأهلي وانبي في الدوري المصري

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة