أخبار الرياضةأخبار سوق انتقالات اللاعبيناخبار وصفقات الميركاتو الصيفيانتقالات المدربينسوق الانتقالات الإسباني

فياريال يُطيح بمدربه “كاييخا” رغم العودة المذهلة في الدوري الاسباني

صعود الفريق للمركز الخامس من المركز التاسع بين الجولات 20 لـ 38 لم يكف كاييخا لإنقاذ وظيفته..

قررت إدارة فياريال الإطاحة بالمدير الفني الاسباني خافيير كاييخا مساء اليوم الاثنين، بعد 24 ساعة فقط من تحقيقه إنجاز مثير باحتلال المركز الخامس في الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث.

وقال فياريال في بيان رسمي انتهت علاقة النادي بخابي كاييخا. نتوجه بالشكر إلى المدرب بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها وتفانيه واحترافيته خلال الفترة التي قاد فيها الفريق الأول، نتمنى له كل التوفيق في مستقبله المهني.

وأنقذ كاييخا فريق فياريال من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية نهاية موسم 2019/2018 عندما احتل المركز الـ 14 برصيد 44 نقطة بفارق 16 نقطة عن المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

خافيير كاييخا مدرب فياريال يودع أسطورة الفريق برونو سوريانو الذي قرر الاعتزال بعد انتهاء الدوري الاسباني 2020/2019
خافيير كاييخا مدرب فياريال يودع أسطورة الفريق برونو سوريانو الذي قرر الاعتزال بعد انتهاء الدوري الاسباني 2020/2019 – صور Getty

ودخل فياريال خلال النصف الثاني من موسم 2020/2019 منافسة شرسة مع أندية خيتافي وريال سوسيداد وفالنسيا وأثلتيك بلباو من أجل احتلال مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وتمكن المدرب كاييخا من التقدم 5 مراكز دفعة واحدة، من المركز التاسع إلى المركز الخامس بعد جائحة فيروس كورونا، بل ونافس لبعض الوقت على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا أمام ناديي أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

لكن سقوط الفريق في فخ التعادل مع إشبيلية 2/2 على ملعب لاسيراميكا ثم الخسارة أمام برشلونة وريال سوسيداد وريال مدريد، أمور دفعت رئيس فياريال فرناندرو رويج نحو إنهاء العمل مع كاييخا.

مدرب فياريال خافيير كاييخا يودع سانتي كازورلا في نهاية الدوري الاسباني 2020/1019
مدرب فياريال خافيير كاييخا يودع سانتي كازورلا في نهاية الدوري الاسباني 2020/1019 – صور Getty

اقرأ ايضًا