مباريات الاحد الكروي

تشيلسي ينتقم من مانشستر يونايتد ويقصيه من نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

ضرب تشيلسي موعدا أمام غريمه التقليدي أرسنال فى المباراة النهائية بكأس الاتحاد الانجليزي، بعدما اطاح مانشستر يونايتد من نصف النهائي (3-1)، مساء اليوم الاحد 19 يوليو 2020 على ملعب ويمبلي بمدينة لندن، أمام مدرجات خالية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبعد أن مني بثلاث هزائم هذا الموسم في مواجهة يونايتد (مرتان في الدوري صفر-4 وصفر-2، وفي دور الـ16 من كأس الرابطة 1-2)، استرد تشلسي اعتباره بفضل هدايا حارس “الشياطين الحمر” الدولي الإسباني دافيد دي خيا الذي ارتكب هفوتين في الهدفين الأولين، وقائده المدافع الدولي هاري ماجواير الذي حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الهدف الثالث.

وكان الهدف الشرفي المتأخر ليونايتد من ركلة جزاء نفذها البرتغالي برونو فرنانديش قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي.

  • رودجير - مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP) نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى كأس الاتحاد الانجليزي-رودجير – مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)[/caption]

    ويلتقي تشيلسي في النهائي الرابع عشر في تاريخه المتوج بثمانية ألقاب، آخرها عام 2018 حين فاز على يونايتد بالذات (1-صفر)، مع جاره أرسنال الذي حقق المفاجأة السبت بإقصائه مانشستر سيتي حامل اللقب صفر-2 السبت على الملعب ذاته.

    وتقام المباراة النهائية التي ستكون اعادة لنهائي 2017 حين فاز أرسنال 2-1 على جاره اللندني، في الأول من أغسطس على ملعب “ويمبلي” أيضا.

    ومن المؤكد أن الخسارة أمام تشلسي بعد ثلاثة انتصارات متتالية هذا الموسم على فريق المدرب فرانك لامبارد، تشكل خيبة أمل كبيرة للمدرب النروجي أولي غونار سولسكاير وفريقه الذي دخل اللقاء على خلفية 19 مباراة متتالية من دون هزيمة في جميع المسابقات.

    ولم ينته الصراع بين تشلسي ويونايتد على مقعد في نهائي مسابقة الكأس التي أحرز لقبها الأخير 12 مرة، آخرها عام 2016، إذ يتنافس الفريقان بضراوة مع ليستر سيتي في الدوري الانجليزي على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا.

    – تشلسي الأفضل منذ البداية –

    ولم يقدم الفريقان الكثير خلال الشوط الأول لكن تشلسي كان الأخطر وهدد مرمى غريمه عبر ريس جيمس الذي أجبر دي خيا على التدخل ببراعة لإنقاذ فريقه (10)، ثم برأسية للإسباني ماركوس ألونسو علت العارضة بقليل (15)، قبل أن يرد يونايتد بركلة حرة نفذها المتألق فرنانديش لكن الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو كان له بالمرصاد (32).

    مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)
    نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى كأس الاتحاد الانجليزي-مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)

    وتوقفت المباراة لدقائق عدة في نهاية الشوط الأول بسبب اصابة ثنائي يونايتد ماغواير والعاجي إيريك بايي، ما اضطر الأخير الى ترك مكانه للفرنسي أنتوني مارسيال.

    وحين كان الحكم في طريقه لاطلاق صافرة نهاية الشوط بعد الكثير من الدقائق المحتسبة بدل ضائع، خطف تشلسي هدف التقدم بهدية ساهم بها دي خيا الذي فشل في التعامل بالشكل المناسب مع تسديدة الفرنسي أوليفييه جيرو إثر عرضية من الإسباني سيزار أسبيليكويتا، فتهادت الكرة داخل شباكه (11+45).

    وحسم تشيلسي اللقاء بشكل كبير في مستهل الشوط الثاني حين ارتكب دي خيا هفوة ثانية بتصديه لتسديدة بعيدة من مايسون ماونت، فتهادت الكرة داخل شباكه (46).

    ماونت- يسجل فى شباك دي خيا فى مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)
    ماونت- يسجل فى شباك دي خيا فى مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)

    وعلى الرغم من تخلفه، عجز يونايتد عن الاستفاقة من الصدمة، بل كان تشلسي الأخطر وحصل على عدد من الفرص ترجم إحداها في الدقيقة 74 حين توغل ماركوس الونسو في الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية حاول ماغواير اعتراضها قبل أن تصل الى المدافع الألماني أنتونيو روديغر، إلا أن حولها عن طريق الخطأ في شباك دي خيا.

    ونجح مانشستر يونايتد في تسجيل هدفه الشرفي في الدقيقة 85 من ركلة جزاء نفذها بنجاح فرنانديش بعد خطأ داخل المنطقة من كالوم هادسون-أودوي على مارسيال، لكنه عجز بعدها عن الوصول مجددا الى الشباك لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

    برونو فيرنانديز - يسجل لليوناتيد من ركلة جزاء فى مباراة الخسارة امام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)
    برونو فيرنانديز – يسجل لليوناتيد من ركلة جزاء فى مباراة الخسارة امام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)

    اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة