مباريات الاحد الكروي

البديل سيبايوس يقود ارسنال للفوز على شيفيلد والتأهل الى نصف نهائي كأس انجلترا

البديل الإسباني داني سيبايوس يقود فريقه أرسنال للتأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بهدف الفوز المتأخر (2-1) على المضيف شيفيلد يونايتد، فى المباراة التي جمعتهم اليوم الأحد 28-6-2020، في الدور ربع النهائي، ليواصل فريقه تحسين نتائجه بعد استئناف المنافسات المحلية إثر توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وسجل أرسنال عبر العاجي نيكولا بيبي من ركلة جزاء (25)، وعادل شيفيلد في الدقيقة 87 عبر ديفيد جيمس ماكغولدريك، قبل ان يحسم سيبايوس النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، في مباراة شهدت إلغاء هدفين لشيفيلد بداعي التسلل.

  • شيفيلد يونايتد تقديم أداء متراجع بعد العودة، وتلقى الخسارة الثالثة تواليا في أربع مباريات.

    وبعدما كان قبل تعليق المنافسات في مارس في موقع يخوله المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا، حقق الفريق نتائج سيئة في مبارياته الأربع، اذ تعادل سلبا مع أستون فيلا، وخسر أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها (صفر-3) في الدوري.

    وفي مباراة اليوم التي أقيمت خلف أبواب موصدة ضمن إجراءات الوقاية من “كوفيد-19″، بادر شيفيلد الى هز الشباك برأسية جون لوندسترام، لكن الهدف ألغي بسبب التسلل (9).

    مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)
    مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)

    وانتظر أرسنال لما بعد انقضاء ثلث الساعة الأولى للتسجيل، حين انتزع حامل شارة القيادة الفرنسي ألكسندر لاكازيت ركلة جزاء بعد تدخل من كريس باشام عند أطراف المنطقة، ونفذ بيبي الركلة على يسار الحارس دين هندرسون (25).

    وفرض أرسنال بعد ذلك أفضلية نسبية، وهدد المرمى بمحاولات أبرزها تسديدة قوية لبيبي من خارج المنطقة، أبعدها حارس المرمى بصعوبة الى ركنية (29).

    نيوكلاس بيبي يسجل لارسنال من ركلة جزاء فى شباك شيفيلد يونايتد بمباراة الفريقين بكأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)
    نيوكلاس بيبي يسجل لارسنال من ركلة جزاء فى شباك شيفيلد يونايتد بمباراة الفريقين بكأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)

    في المقابل، كانت أبرز فرص شيفيلد تسديدة بعيدة أيضا من قائده أوليفر نوروود، أوقفها حار س أرسنال الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (44).

    وفي الشوط الثاني، هز شيفيلد الشباك مجددا، وهذه المرة عبر جون إيجان، لكن الهدف ألغي أيضا للتسلل (58).

    ومع دخول المباراة الدقائق الأخيرة للوقت الأصلي، خطف ماكغولدريك التعادل لشيفيلد، حين استغل خطأ دفاعيا جماعيا من أرسنال، أتاح للكرة ان تتهيأ أمامه على مقربة من المرمى، فتابعها بسهولة في الشباك.

    هدف شيفيلد يونايتد فى شباك ارسنال فى مباراة الفريقين بكأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)
    نتيجة مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي-هدف شيفيلد يونايتد فى شباك ارسنال فى مباراة الفريقين بكأس الاتحاد الانجليزي (صور:AFP)

    لكن سيبايوس الذي دخل في الدقيقة 66 بدلا من جو ويلوك، منح فريقه التأهل عندما تلقى الكرة من بيبي داخل المنطقة، وراوغ سريعا قبل ان يودعها أرضية في مرمى هندرسون (90+1).

    ويستكمل ربع النهائي اليوم بمباراتي ليستر سيتي وضيفه تشلسي، ونيوكاسل يونايتد وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب.

    مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)
    نتيجة مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي-مباراة ارسنال وشيفيلد يونايتد فى كأس الاتحاد الانجليزي 2020 (صور:AFP)

    وكان مانشستر يونايتد أول المتأهلين الى نصف النهائي، بفوزه السبت على نوريتش سيتي (2-1) في الوقت الإضافي.

    ومن المقرر ان يقام الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الانجليزي في نهاية أسبوع 18-19 يوليو، على ان يقام سحب قرعته على هامش مباراة سيتي ونيوكاسل، أما المباراة النهائية فتقام في الأول من أغسطس على ملعب ويمبلي في لندن.

    أقرأ ايضا

     

مقالات ذات صلة