مباريات السبت الكروي

برشلونة يسقط فى فخ التعادل أمام سلتا فيغو فى الدوري الاسباني

سقط برشلونة فى فخ التعادل أمام مضيفه سلتا فيغو (2-2) على ملعب “بالايدوس”، ضمن مباريات اليوم السبت 27-6-2020، فى إطار منافسات الجولة الـ 32، من الدوري الاسباني “لاليجا”.

  • اضغط هنا لمشاهدة أهداف مباراة برشلونة وسلتا فيغو في الدوري الاسباني

وبعدها، أضاف سواريز الهدف الثاني له ولبرشلونة في الدقيقة 67 لكن اياجو اسباس خطف هدف التعادل لسيلتا فيجو في الدقيقة 88.

لويز سواريز يسجل لبرشلونة فى شباك سلتا فيغو فى الدوري الاسباني (صور:AFP)
نتيجة مباراة برشلونة وسلتا فيغو في الدوري الاسباني-لويز سواريز يسجل لبرشلونة فى شباك سلتا فيغو فى الدوري الاسباني (صور:AFP)

استحواذ لبرشلونة 

وفرض برشلونة تفوقه بشكل كبير في الاستحواذ على الكرة منذ البداية، ورغم تضييق المساحات والحذر الدفاعي من جانب سيلتا فيجو، استطاع أنسو فاتي مهاجم برشلونة التوغل إلى داخل منطقة الجزاء مبكرا لكن الدفاع أحبط محاولته المبكرة.

وجاءت أول فرصة تهديفية حقيقية في المباراة في الدقيقة السادسة، حيث أرسل ميسي الكرة من ضربة ركنية إلى جيرارد بيكيه الذي سددها برأسه لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالعارضة.

ورفض سيلتا فيجو الاكتفاء بالتأمين الدفاعي ودخل بالفعل في أجواء المباراة عبر تقديم أكثر من محاولة هجومية لكن دون تشكيل أي خطورة على شباك مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وأرسل ميسي كرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16 تسلمها نيلسون سيميدو وكادت أن تسفر عن هز الشباك لكن الدفاع أحبط المحاولة ببراعة.

وفي الدقيقة 20 افتتح برشلونة التسجيل، حيث سدد ميسي كرة متقنة من ضربة حرة وجهها لويس سواريز برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر.

احتفال ميسي وسواريز بتسجيل هدف التقدم على سلتا فيغو فى مباراة الفريقين بالدوري الاسباني (صور:AFP)
احتفال ميسي وسواريز بتسجيل هدف التقدم على سلتا فيغو فى مباراة الفريقين بالدوري الاسباني (صور:AFP)

وكاد سيلتا فيجو أن يتعادل في الدقيقة 22، حيث ارتكب تير شتيجن خطأ فادحا في تمرير الكرة لتصل إلى فيدور سمولوف مهاجم سيلتا فيجو الذي كاد أن يسجل لكن بيكيه تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة واستمرت الهجمة ليسدد اياجو اسباس كرة أخرى لكن الحارس تصدى لها.

وأتيحت فرصة تهديفية أخرى لسيلتا فيجو في الدقيقة 24 لكن الحظ عانده بشكل كبير حيث مرر دينيس سواريز عرضية رائعة إلى برايس مينديز الذي سدد لكن القائم تصدى للكرة، واستمرت المحاولة ليسدد اسباس الكرة مجددا لكن تير شتيجن تصدى لها، وسط ارتباك في دفاع برشلونة.

وواصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية حيث بدا متمسكا بإضافة الهدف الثاني خلال الشوط الأول.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 40 حيث استخلص الكرة وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 43 تلقى اسباس مهاجم سيلتا فيجو طولية وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء لكن بيكيه تألق بشكل كبير في إحباط المحاولة، ولم يسفر الوقت المتبقي من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم برشلونة 1 / صفر.

مباراة برشلونة وسلتا فيغو فى الدوري الاسباني (صور:AFP)
مباراة برشلونة وسلتا فيغو فى الدوري الاسباني (صور:AFP)

وصنع سيلتا فيجو فرصة خطيرة بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني لكن صامويل أومتيتي أحبط محاولة اسباس ببراعة.

وفي الدقيقة 50، جنى سيلتا فيحو ثمار إصراره ومحاولاته، وأدرك التعادل عندما تلقى أوكاي يوكوشلو طولية وانطلق متوغلا ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية أمام المرمى إلى فيدور سمولوف غير المراقب الذي أسكن الكرة في الشباك بسهولة معلنا تعادل سيلتا فيجو 1 / 1.

بعدها كثف برشلونة ضغطه الهجومي بشكل كبير بحثا عن التقدم مجددا لكن سيلتا فيجو حول تركيزه إلى تأمين شباكه ولجأ إلى التكتل الدفاعي.

مباراة برشلونة وسلتا فيجو فى الدوري الاسباني 2-2 (صور:AFP)
مباراة برشلونة وسلتا فيجو فى الدوري الاسباني 2-2 (صور:AFP)

وبمرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني، عزز سيلتا فيجو حضوره في المباراة عبر تبادل المحاولات الهجومية مع الضيوف، مستغلا تزايد الضغوط على لاعبي برشلونة وهو ما ظهر من خلال الأخطاء في التمرير والتسرع في بعض الأحيان.

وفي الدقيقة 67، تألق سواريز مجددا ليسجل الهدف الثاني له ولبرشلونة، حيث مرر ميسي عرضية مباغتة داخل منطقة الجزاء، واستدار سواريز ببراعة شديدة وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 2 / 1.

وفي الدقيقة 80، أنقذ تير شتيجن شباك برشلونة من هدف محقق، حيث مرر اسباس الكرة بلمسة مهارية داخل منطقة الجزاء إلى البديل نوليتو الذي سدد كرة زاحفة خطيرة لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

ووجه سيلتا فيجو ضربة موجعة إلى برشلونة في الدقيقة 88، حيث أدرك التعادل بهدف سجله اسباس بكرة رائعة سددها من ضربة حرة.

وكاد سيلتا فيجو أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة عن طريق نوليتو، لكن تير شتيجن تصدى للكرة ببراعة، لتنتهي المباراة بالتعادل 2 / 2.

لاعب سلتا فيغو "اسباس" يحتفل بتسجيل هدف التعدا فى شباك برشلونة فى الوقت القاتل بالليجا الاسبانية (صور:AFP)
لاعب سلتا فيغو “اسباس” يحتفل بتسجيل هدف التعدا فى شباك برشلونة فى الوقت القاتل بالليجا الاسبانية (صور:AFP)

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة برشلونة وسلتا فيغو في الدوري الاسباني

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة