اقتصادمباريات الاحد الكرويمباريات السبت الكروي

خاص | بي ان سبورت تستعيد الدوري الايطالي “مؤقتًا” فقط!

اعترف مصدر مسؤول داخل قنواتالدوري الايطالي خلال الموسم المقبل 2021/2020 أو الموسم الذي يليه، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المؤسسة منذ العام الماضي حتى وقتنا هذا.

وأشار إلى أن عودة بي ان سبورت لبث مباريات الدوري الايطالي (السيري آ) مساء اليوم الجمعة 26-6-2020 لا يعني بالضرورة الوفاء بإنهاء العقد المُبرم مع  الشركة المالكة لحقوق توزيع مباريات المسابقة خارج إيطاليا (أي إم جي) ورابطة الأندية الايطالية المحترفة حتى يونيو 2021، وإن رحيل الدوري الايطالي شيء لا مفر منه مثلما هو الحال مع الدوري الألماني.

وقال نفس المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه خلال حديثه مع ميركاتو داي “القناة نجحت في الحصول على مبلغ مالي من الديوان الأميري في قطر لتسديد القسط الثالث والأخير من حقوق بث مباريات موسم 2020/2019، لكن القناة لم تُسدد بعد أي مبلغ من مباريات الموسم المقبل لشركة أي إم جي، وتوجد مفاوضات لتقليص قيمة حقوق البث مع الشركة”.

وأضاف المصدر ذاته “الدوري الايطالي عاد فقط في الوقت الراهن، فيجب أن يستكمل الموسم احترامًا للمشتركين، ولتجنب العديد من المشاكل التعاقدية مع المشتركين أنفسهم. لكن استمرار الدوري الايطالي على قنوات بي ان سبورت أمر غير مضمون بطبيعة الحال. الموسم المقبل غالبًا سيكون في قناة رياضية عربية أخرى لنقله في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

في نفس السياق، أعلنت قنوات بي إن سبورت في بيان رسمي عبر قناتها الاخبارية، مساء اليوم الجمعة، استعادتها لحق بث مباريات الدوري الايطالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل ساعات قليلة من مباراة يوفنتوس وليتشي ضمن الجولة 28، دون توضيح المزيد من التفاصيل حول، إذا ما كانت المسابقة مستمرة مع بي ان سبورت أم لا للموسم المقبل والأخير في العقد الحالي.

اقرأ ايضًا |الخليفي يستعين بمدير الجزيرة أطفال لإنقاذ بي ان سبورت!

طارق ذياب يحلل مباراة يوفنتوس وليتشي في الدوري الايطالي على قناة بي ان سبورت
طارق ذياب يحلل مباراة يوفنتوس وليتشي في الدوري الايطالي على قناة بي ان سبورت – beIN

وقدم الاستوديو التحليلي لمباراة يوفنتوس وليتشي الإعلامي القطري الشاب صاحب الـ 33 عامًا “عبد العزيز النصر” وتواجد معه المحلل الرياضي المتخصص في الدوري الاسباني “طارق ذياب”، في غياب للمحلل الرياضي أليساندرو ألتوبيلي والمقدم الرياضي التونسي هشام الخلصي.

وتُسيطر حالة من الشك والحيرة على المشتركين فيما يخص استمرار المسابقات المفضلة لهم للموسم المقبل، خاصةً أولئك الذين قرروا الاشتراك بسبب وجود الدوري الايطالي أو الدوري الألماني في القناة.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة قنوات بي ان سبورت قدمت اعتذار رسمي بنفسها إلى المشتركين في منتصف الأسبوع الماضي، بخصوص عدم قدرتها على نقل الدوري الايطالي من جديد لأسباب وصفتها بـ “القانونية” غير أن مصادرنا الخاصة تؤكد أن الأسباب الرئيسية اقتصادية بحتة وتهدد استقرار ووجود القناة ككل.

اقرأ ايضًا

بي ان سبورت تحذف شعار الدوري الايطالي من قوائم بطولات القناة

معلق بي ان سبورت “يوسف سيف” يتصدر تريند تويتر بـ 3 تعليقات غريبة!

خاص | القناة السعودية الرياضية تتوصل لاتفاق لنقل الدوري الالماني

قنوات تنقل الدوري الايطالي..كيف تشاهد السيري آ بعد توقف بي ان سبورت؟

مقدم ستوديو الدوري الايطالي يبدأ عزاء “بي ان سبورت”