آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينالميركاتو الاسبانيالميركاتو الايطاليالميركاتو الصيفيصفقات محتملة

ما هو سبب تخلي برشلونة عن ارثر ميلو؟

الأسباب المالية تتحكم في ميركاتو برشلونة...

تلقت جماهير برشلونة خبرًا صادمًا بعد توصل يوفنتوس الايطالي لاتفاق مع العملاق الكتالوني لشراء لاعب الوسط البرازيلي ارثر ميلو.

ولكن تبين بعد ذلك أن برشلونة مضطر لبيع أحد لاعبيه، بعد تعذر بيع المدافع الفرنسي “صامويل أومتيتي” إلى نابولي الايطالي، وعدم وجود عرض مناسب لبيع البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي سيعود قريباً من إعارته مع بايرن ميونيخ الألماني.

ويحاول برشلونة تحسين أموره المادية في الوقت الحالي، من خلال بيع آرتور ميلو بمبلغ يقارب 80 مليون يورو.

ما هو سبب تخلي برشلونة عن ارثر ميلو؟

كشفت صحيفة سبورت الاسبانية، أن مكاسب برشلونة ستتجاوز 65 مليون يورو بعد إتمام عملية البيع، حيث ستكون هذه الأموال ضرورية لأجل لوائح اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن الواضح أن الجهاز الفني لنادي برشلونة يتفهم ذلك جيدًا، وكان المدرب كيكي سيتين قد تحدث في تصريحاته الأخيرة عن أن ارثر ميلو غاضب ومتأثر للغاية بسبب أخبار ارتباطه بالانتقال إلى يوفنتوس الايطالي بهذه الطريقة.

ووفقًا للصحافة الاسبانية، فقد دفع برشلونة 70 مليون يورو ليوفنتوس، من أجل الحصول على خدمات البوسني ميراليم بيانيتش، وبذلك يحقق كلا الجانبين أرباحاً من خلال إجراء تلك الصفقة بهذه الصيغة بدلاً من المبادلة المباشرة.

من هو آرثر ميلو؟

يوفنتوس يتوصل لاتفاق لضم آرثر ميلو من برشلونة بملبغ ضخم
يوفنتوس يتوصل لاتفاق لضم آرثر ميلو من برشلونة بملبغ ضخم

آرثر ميلو هو لاعب برازيلي ولد عام 1996 في مدينة جويانيا البرازيلية، يُفضل اللعب بالقدم اليمنى ويُفضل أداء دور لاعب الوسط الإرتكاز، بدأ مسيرته الكروية مع نادي جريميو عام 2015، وظل معه 3 أعوام حتى انتقل لصفوف برشلونة ليمثله في 48 مباراة بالدوري الاسباني بموسمين، وفي صيف 2020 قرر الرحيل إلى يوفنتوس الايطالي.

بدأ مسيرته مع منتخب البرازيل الأول لمدة 31 دقيقة في لقاء ودي يوم 7 سبتمبر 2018 أمام الولايات المتحدة الأميركية، وساهم في تتويج السامبا بلقب كوبا أميركا 2019 بعد مشاركته في 4 مباريات كأساسي دون أن يستبدل في أي مباراة.

وارتأت إدارة برشلونة أن مبادلة ميلو ببيانيتش من يوفنتوس، مع تحصيل مبلغ 12 مليون يورو -نظرًا لفارق العمر- بمثابة صفقة اقتصادية لإنعاش خزينة النادي في المقام الأول، ثم التخلص من لاعب لا يجدي نفعًا.

على الورق تعاقد برشلونة مع بيانيتش بمبلغ 60 مليون يورو، ودفع يوفنتوس من أجل ميلو 72 مليون، فيما يمكن اعتبارها مبادلة مع دفع مبلغ مالي، هكذا تبدو أوضح.

اقرأ ايضًا..

أحمد حمدي

صحفي رياضي في موقع ميركاتو داي ، عضو فريق الميركاتو الانجليزي

مقالات ذات صلة