الأخبار الرياضية

الكاف يدعم موقف اتحاد الكرة في أزمة الزمالك

دعم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” موقف الاتحاد المصري لكرة القدم في مواجهة نادي الزمالك، الرافض لإخضاع لاعبيه لإجراء “مسحة” كورونا.

وقام الكاف اليوم بإصدار إرشادات خاصة باستئناف النشاط الكروي للاتحادات المحلية داخل أفريقيا، من بينها إجراء مسحات لكل عناصر اللعبة.

ويرفض نادي الزمالك إجراء مسحة “كورونا” على لاعبيه مثل باقي أندية الدوري المصري الممتاز، حسب قرار اللجنة الطبية باتحاد الكرة المصري، استعدادا لبدء التدريبات.

وبات الزمالك مجبرًا على تنفيذ تعليمات الكاف وإجراء مسحة كورونا للاعبيه، وإلا لن يستطيع استكمال مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي وصل فيها إلى دور نصف النهائي.

ووضعت اللجنة الطبية بـ”الكاف” بالتعاون مع إدارة التطوير الفني وفريق من الخبراء خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم في القارة.

ويستعد الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي في دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتركز الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى “إرشادات CAF لاستئناف كرة القدم في إفريقيا” على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسئولين، الجمهور، الشركاء).

وحدد الكاف يوم 30 يونيو الجاري موعدا لعقد اجتماعٍ اللجنة التنفيذية، للإعلان عن توصيات جديدة وحسم مصير البطولات القارية، خاصةً دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة