مباريات السبت الكروي

الدوري الانجليزي: برايتون يكسر ظهر ارسنال في الدقيقة الأخيرة!

اقتنص برايتون فوزا ثميناً من ضيفه ارسنال بعد ان قلب تأخره بهدف لفوز 2-1، فى المباراة التي اقيمت عصر اليوم السبت 20-6-2020، في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، في سعيه للهروب من المراكز المؤدية إلى الدرجة الأولى.

نُقلت مباراة “آرسنال وبرايتون” على قناة بي إن سبورتس 1 و2، بصوت المعلق الجزائري “حفيظ دراجي”، كما نُقلت على قناة سكاي سبورتس الألمانية، وقناة بي تي سبورت 1.

وعلى ملعب فالمر، تقدم نيكولاس بيبي بهدف لارسنال في الدقيقة 68، بعد ان استلم كرة على الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة بيسراه على طريقة البلايستيشن R2 في الزاوية البعيدة ليفتتح مجال التسجيل للجانرز.

لكن المدافع “لويس دينك” أدرك التعادل لبرايتون في الدقيقة 75، بعد كرة حائرة داخل منطقة الستة ياردات، وفى الوقت المحتسب بدل من الضائع قتل طيور النورس ارسنال عن طريق مهاجم الفريق “نيال موباي”، بعد ان تبادل الكرة بشكل رائع مع كونولي في ثنائية رائعة وانفرد بالمرمى ورفع الكورة من اعلى الحارس مارتينيز لتسكن شباك الجانرز.

وتوقف رصيد ارسنال عند 40 نقطة في المركز التاسع بعد خسارته الثانية على التوالي بعد العودة من التوقف، فى المقابل رفع برايتون رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتعتبر الخسارة ضربة قاسية في سعي النادي اللندني للمنافسة على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كونه أهدر ست نقاط كانت ستقلص الفارق بينه وبين جاره اللندني تشلسي الرابع إلى نقطتين فقط،  وبخسارته اليوم أفسح المجال أمام رجال المدرب فرانك لامبارد لتوسيعه إلى 11 نقطة.

وتعرض أرسنال لضربة موجعة بإصابة حارس مرماه الألماني بيرند لينو في ركبته اليمنى اثر احتكاك مع المهاجم موباي داخل المنطقة، فترك مكانه للارجنتيني إميليانو مارتينيز (40).

يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين فى الجولة 15 بالبريميرليج قد شهد فوز برايتون بهدفين مقابل هدف لارسنا، فى المباراة التي اقيمت على ستاد الامارات بلندن يوم 5-12-2019.

مقالات ذات صلة