آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الألمانيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الفرنسيكرة القدم وكورونا

جدول مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس، والموعد الرسمي للنهائي

المواعيد الجديدة لمباريات دوري ابطال اوروبا بعد الاستئناف، ومكان النهائي..

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا جدول مواعيد وملاعب مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، والموعد الرسمي للنهائي، وذلك بعد استئناف النشاط الرياضي في معظم دوريات القارة العجوز خلال مايو ويونيو.

وتوقف النشاط الرياضي في جميع أنحاء العالم بدءًا من يوم 12 مارس 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، ليتم تجميد مباريات دوري أبطال أوروبا رغم إقامة مبارياته على فترات متباعدة، إلا أن الاتحاد الأوروبي يويفا قرر تعليق نشاطه هو الآخر خوفًا من تفشي الفيروس.

ولُعبت أربع مباريات في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020/2019 قبل تعليق النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

وشهدت تلك المباريات خروج أحد كبار إسبانيا فالنسيا على يد الفريق المغمور أتالانتا بنتيجة 8-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وودع حامل اللقب ليفربول أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-2 في مجموع الذهاب والإياب، بالإضافة إلى خروج فريق مورينيو توتنهام هوتسبير أمام ريد بول لايبزج الألماني الذي يدربه أصغر مدرب في تاريخ البطولة ناجلزمان.

ريمونتادا باريس

استطاع فريق أغنياء فرنسا باريس سان جيرمان تحويل خسارته في الذهاب أمام بوروسيا دورتموند 2-1 لفوز 2-0 في الإياب وبلوغ ربع النهائي.

جادون سانشو في مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 (صور: Getty)
جادون سانشو في مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 (صور: Getty)

وقبل أقل من 5 أيام على الأربع مباريات المتبقية من ثمن النهائي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وكان من المنتظر أن يواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي على ملعب طيران الاتحاد في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، لتعويض خيبة الأمل التي أصابته في لقاء الذهاب حيث خسر في سانتياجو برنابيو 2-1.

وفي نفس توقيت لقاء الريال والسيتي، كان مقررًا إقامة مباراة أخرى مثيرة بين يوفنتوس وأولمبيك ليون على ملعب الأولآليانز ستاديوم، وكان سيسعى رفاق رونالدو لتعويض الخسارة بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

وفي يوم الاربعاء 18 مارس 2020، كان من المفترض إقامة قمتين الأولى في ألمانيا بين بايرن ميونخ وتشيلسي على ملعب آليانز آرينا، والثانية بين برشلونة ونابولي على ملعب كامب نو.

ولا يزال جمهور كرة القدم ينتظر إنفراج هذه الأزمة لمتابعة تلك المباريات المثيرة، لكن هذا لن يحدث إلا إذا توقف انتشار فيروس كورونا، لهذا نكرر ما يقوله الجميع Stay at Home..ابق في المنزل حتى تنقشع الغمة.

متى موعد نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس؟

أعلن اليويفا يوم الاربعاء 17 يونيو 2020 استكمال دوري أبطال أوروبا بنظام البطولة المصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة اعتبارًا من يوم 12 أغسطس 2020.

ملعب سبورتينج لشبونة جوسيه ألفالادي أحد ملاعب دوري أبطال أوروبا في أغسطس 2020
ملعب سبورتينج لشبونة جوسيه ألفالادي أحد ملاعب دوري أبطال أوروبا في أغسطس 2020 (صور: Getty)

وأكد مسؤولو يويفا سحب نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 من ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية، حيث كانت قد حصلت على شرف تنظيم المباراة قبل أشهر طويلة من بدء الموسم الحالي.

واختار الاتحاد إقامة المباراة النهائية يوم 23 أغسطس على ملعب دالوش التابع لنادي بنفيكا بمدينة لشبونة والذي استضاف نهائي دوري الابطال عام 2014 عندما فاز ريال مدريد بنتيجة 1/4 أمام أتلتيكو مدريد بعد التمديد.

ما هي ملاعب المباريات المتبقية من دوري أبطال أوروبا؟

لم يحدد الاتحاد الأوروبي بعد إذا ما كانت مباريات إياب دور الـ16 المتبقية سوف تقام على ملاعب أندية برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس ومانشستر سيتي، أو ستقام في البرتغال.

لكن بنسبة كبيرة ستستضيف ملاعب تلك الأندية المباريات لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، بعدما لعبوا خارج ملاعبهم في مباريات الذهاب وفي حضور جمهور قبل وقوع جائحة كورونا.

وفي حال استكمال الدور ثمن النهائي في البرتغال، من المتوقع استخدام ملعب نادي بورتو والملعب الخاص بنادي فيتوريا جيمارايش.

وتقرر بشكل رسمي، إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا وسبورتينج لشبونة (دالوش وجوزيه أفالادي)، على أن يستضيف دالوش المباراة النهائية بنسبة كبيرة بسبب جاهزيته.

جدول مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس

جدول مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس
جدول مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس (صور: Getty)

اعتمد الاتحاد الاوروبي قرار إقامة ما تبقى من مباريات إياب دور الـ 16 لأندية برشلونة ونابولي وبايرن ميونخ وتشيلسي ويوفنتوس وليون ومانشستر سيتي وريال مدريد، أيام 7 و8 أغسطس.

وسيقام الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا من مباراة واحدة وليس ذهاب وإياب، وذلك بين أيام 12 و15 أغسطس، على أن تقام مباريات نصف النهائي يومي 18 و19 أغسطس.

ما تبقى من دور الـ16

برشلونة – نابولي | 7 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

بايرن ميونخ – تشيلسي | 7 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

يوفنتوس – ليون | 8 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

مانشستر سيتي – ريال مدريد | 8 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

مواعيد ربع النهائي

من 12 إلى 15 أغسطس

أتالانتا – باريس سان جيرمان | 12 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

ريد بول لايبزيج – أتلتيكو مدريد | 12 أغسطس 2020 | الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش

مواعيد نصف النهائي

18 و19 أغسطس

النهائي

23 أغسطس

الاتحاد الأوروبي "يويفا" يٌخطط لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس
شعار دوري أبطال أوروبا (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة
إغلاق