آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو المصريكرة القدم وكورونا

وزير الرياضة يُباغت رئيس الزمالك ورئيس الاتحاد المصري

مرتضى منصور يعيش الإحباط مع عمرو الجنايني..

أحبط وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، مخطط رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم “عمرو الجنايني“، ورئيس نادي الزمالكمرتضى منصور“، بعد تأكيده على استئناف بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 25 يوليو المقبل.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية لقناة “صدى البلد” إن بطولة الدوري المصري الممتاز سوف تستأنف من جديد بعد 35 يومًا من الآن، ولن يتم اللجوء لالغاء نسخة الموسم الحالي 2020/2019 كما طالبت بعض أندية الدوري الممتاز.

وكان رئيس اللجنة الخماسية المعينة لتسيير أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم “عمرو الجنايني” قد تحدث يوم أمس الاثنين “عن أن قرار الحكومة الذي صدر بعودة النشاط الرياضي الشهر المقبل لا يعني بالضرورة استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري الممتاز“.

لكن لم تمر ساعات على حديث عمرو الجنايني، وخرج وزير الرياضة من جديد للتحدث عن حتمية عودة بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 25 يوليو المقبل، على أن تبدأ الأندية تدريباتها بعد 4 أيام فقط من الآن، بدءًا من 20 يونيو الجاري.

وتوقفت بطولة الدوري المصري منذ الجولة الثامنة عشر، في بداية شهر مارس الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية ومن ثم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

في نفس السياق، يرفض رئيس الزمالك مرتضى منصور استئناف بطولة الدوري المصري ويطالب بالاكتفاء ببطولة كأس مصر فقط. مع عدم تحديد بطل لمسابقة الدوري هذا الموسم.

وتعقد اللجنة الخماسية عدة اجتماعات بممثلي الأندية، في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل بحث مستقبل بطولة الدوري، ومناقشة اللائحة الخاصة بالموسم الجديد 2021/2020، بالإضافة إلى لائحة النظام الأساسي.

وتبدأ اجتماعات اللجنة الخماسية مع الأندية عصر اليوم الثلاثاء بحضور ممثلي أندية الأهلي والاتحاد السكندري وطلائع الجيش وانبي ومصر المقاصة ووادي دجلة، على أن تستكمل يومي الاربعاء والخميس.

اقرأ ايضًا

أشرف فاروق

صحفي رياضي مصري في موقع ميركاتو داي