آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الصيفيالميركاتو الفرنسيالميركاتو القطريانتقالات رسميةكأس العالمكأس العالم للأندية

الخليفي يستعين بمدير الجزيرة أطفال لإنقاذ بي ان سبورت!

ناصر الخليفي يحاول إنقاذ بي ان سبورت من الإنهيار...

استعان المدير التنفيذي لمجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية ناصر الخليفي بخدمات المدير التنفيذي لوكالة الجزيرة للأطفال سعد الهديفي عن طريق تعيينه في منصب نائب رئيس مجلس شبكة قنوات beIN”، ما يعني بالضرورة الإستغناء القريب عن يوسف العبيدلي الذي يواجه العديد من الاتهامات داخل وخارج المؤسسة.

واستهدف ناصر الخليفي من هذه الخطوة تقليص صلاحيات يوسف العبيدلي من جهة، ولتصحيح مسار قنوات بي ان سبورت من جهة أخرى، بعد الأزمات الطاحنة التي ضربتها في الآونة الأخيرة، واضطرتها للاستغناء عن 126 موظف الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى 500 موظف بين يونيو ويوليو 2019.

وتعتقد مصادرنا في قطر أن استعانة ناصر الخليفي بـ “سعد الهديفي” لم يكن ضمن خططه المستقبلية للقناة، إلا أن الديوان الأميري – المسؤول عن الانفاق على قناة بي إن سبورت حاليًا – هو مَن فرض اسمه على الخليفي، رغم المشادات الكلامية السابقة بين الخليفي والهديفي.

وباتت قناة بي ان سبورت على مقربة من فقدان حقوق بث الدوري الإيطالي الدرجة الأولى بسبب ارتفاع قيمة البث المباشر لمبارياته، فضلاً عن تفجر مشاكل بين القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي Sky وDazn وبين رابطة الأندية الإيطالية المحترفة، ومشكلة أخرى بين قنوات بي ان سبورت والشركة المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي خارج ايطاليا (اي إم جي) تتعلق بتسديد القسط الثالث من حق نقل الدوري الايطالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ ايضًا |  بي إن سبورتس تستغني عن لخضر بريش وخالد الغول و126 موظفًا

وتكبدت بي ان سبورت خسائر مالية بعد فشلها تحت قيادة الثلاثي “ناصر الخليفي ويوسف العبيدلي وطارق زينل” في تسويق مباريات الدوري الألماني بشكل صحيح، وتحقيق استفادة من شعبية بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند في الوطن العربي.

وقررت إدارة بي ان سبورت، حسب مصادرنا، الانسحاب من سباق الحصول على حقوق بث مباريات الدوري الالماني هذا الصيف، الأمر الذي قد تستفيد منه القنوات الرياضية السعودية وتنقض على المسابقة التي ظلت بي ان سبورت تبثها لمدة 6 سنوات متتالية منذ انتهاء عقد قناة دبي الرياضية عام 2014.

الأمر نفسه يخص الدوري الفرنسي، فقد قررت الإدارة غلق مكتب قناة بي ان سبورت في فرنسا، وتسريح المقدم الرئيسي لاستوديوهات فرنسا المعز بولحية.

من هو سعد الهديفي؟

سعد الهديفي من المدير التنفيذي لقناة الجزيرة أطفال إلى نائب رئيس شبكة بي ان سبورت
سعد الهديفي من المدير التنفيذي لقناة الجزيرة أطفال إلى نائب رئيس شبكة بي ان سبورت (صور: Al Jazeera)

سعد الهديفي هو رجل أعمال قطري عمل لفترة طويلة كمدير تنفيذي لوكالة الجزيرة أطفال التابعة لشبكة الجزيرة الاعلامية والتي تضم تلفزيون ج الموجه إلى الأطفال العرب، بالتحديد عام 2013.

وعمل سعد الهديفي مسؤولاً على مجالات وقطاعات مختلفة داخل قناة الجزيرة أطفال مثل قطاع الموارد البشرية والخدمات التقنية وقطاع البث وعمليات تشغيلية أخرى، بالاضافة إلى لعبه لدور هام في الإدارة المالية والمبادرات التجارية.

وصدرت في عهد سعد الهديفي قناة الجزيرة براعم المُخصصة للأطفال من عام إلى 5 أعوام، واتخذ خطوات متسارعة في اتجاه التطوير والإبداع.

وأشرف سعد الهديفي على برامج قناة الجزيرة أطفال وقناة الجزيرة براعم، واهتم كثيرًا ببرنامج كورال سوار الذي يعرض على تلفزيون ج.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة
إغلاق