انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الأوروبية

بالصور| “ترانسفير ماركت”: نجم الهلال “إدواردو” استقر على وجهته المقبلة

أكد موقع “transfermarkt” العالمي، في نسخته التركية، أن نادي فنربخشة أنهى اتفاقه مع محترف نادي الهلال، كارلوس إدواردو، موضحًا ان اللاعب البرازيلي سينضم في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع الزعيم السعودي آخر شهر يونيو الجاري.

وأوضح الموقع أن فنربخشة سيتخلص من لاعبه الألماني ماكس كروس، الذي فشل في إثبات نفسه مع الفريق التركي، وسيعوضه محترف الهلال كارلوس إدواردو.

كانت تقارير صحفية تركية قد ذكرت أن إدارة فنربخشة توصلت إلى اتفاق مبدئي مع وكيل أعمال إدواردو، وأن لاعب الوسط البرازيلي سيتقاضى راتب سنوي قد يصل إلى 2.5 مليون يورو.

وكشف مصادر هلالية أن مدرب الفريق رازفان لوشيسكو أبدى رغبته للإدارة بضم محترف أجنبي في مركز الوسط، ليكون بدلا عن إدواردو، وذلك بعد الوصول إلى طريق مسدود بخصوص تجديد عقده.

أرقام رائعة

ويُعتبر “السوبر” إدواردو واحدًا من أبرز اللاعبين المحترفين في تاريخ نادي الهلال، وقد انضم إلى الفريق الأزرق في يوليو 2015 قادماً من بورتو البرتغالي، وتألق بقميص الهلال خلال الخمس سنوات الماضية، وحقق العديد من الإنجازات، وشارك في 152 مباراة، وأحرز 80 هدفًا، وصنع 20 هدفًا.

وحقق لاعب الوسط البرازيلي العديد من الألقاب بالقميص الأزرق، حيث تُوج بـ7 بطولات، وهي الدوري السعودي “مرتين”، والسوبر السعودي “مرتين”، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا في العام الماضي على حساب أوراوا الياباني، ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر وتحقيق المركز الرابع.

من هو كارلوس إدواردو؟

وبدأ كارلوس إدواردو مسيرته المهنية في فريق ديسبورتيفو بالبرازيل عام 2004، وتمت إعارته بعد 5 سنوات إلى إيتوانو، ثم فلوميننسي، وجريميو، وخاض تجربة احترافية في البرتغال مع إشتوريل برايا موسم 2011 ـ 2012، وشارك في 80 مباراة، وسجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف.

وانتقل صاحب الـ30 عامًا إلى بورتو البرتغالي موسم 2013 ـ 2014، ولعب مع النادي البرتغالي 30 مباراة وسجل 5 وصنع مثلهم، ثم خرج على سبيل الإعارة إلى نيس الفرنسي موسم 2014 ـ 2015، وشارك في 30 مباراة محرزا 10 أهداف وصانعا 5 أهداف، قبل أن ينتقل إلى الهلال بشكل نهائي يوليو 2015.

مقالات ذات صلة