الأخبار الرياضية

بايرن ميونخ يضع يدًا على لقب الدوري الألماني بحسم الكلاسيكو ضد دورتموند

حسم نادي بايرن ميونخ كلاسيكو ألمانيا ضد منافسه بوروسيا دورتموند على ملعب “سيجنال إدونا بارك” بهدف دون رد، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

بهذا التفوق رفع البايرن رصيده إلى 64 نقطة وبقى متصدرًا، وأصبح على بعد سبع نقاط من مطارده دورتموند، ليضع يد واحدة على لقبه المفضل.

المباراة كانت مثيرة في الكثير من اللحظات، على الرغم من عدم تسجيل العديد من الأهداف، وكانت هناك حالات “تحكيمية” مثيرة للجدل، أهمها عدم احتساب ركلة جزاء للفريقين في شوط المباراة الثاني.

سيطر التكافؤ على أول 45 دقيقة، وبدا واضحًا أن الفريق المحلي افتقد لهتافات جماهيره، وتحديدًا جداره الأصفر “الشهير”، الذي لا يتوقف عن الدعم منذ البداية وحتى النهاية.

أهم هجمات الشوط الأول كانت من نصيب بايرن ميونخ، في الدقيقة 17، بعد عرضية لسمها مولر في اتجاه المرمى، ولكنها وجدت “بيشتشيك” ليخرجها من على خط المرمى.

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين تمكن البايرن من تسجيل هدف المباراة الوحيد، عن طريق النجم “جوشوا كيميش”، على إثر تصويبة ساقطة رائعة، باغت بها الحارس “بوركي”، والذي ارتكب هفوة لا تغتفر، نتيجة التقدم من مرماه.

وسعى دورتموند لتعديل النتيجة في شوط المباراة الثاني، وعلى الرغم من الدفع بالإنجليزي “جادون سانشو”، إلا أن النتيجة لم تتغير، وضاعت كل محاولات أسود الفيستفالين.

وشارك أسد الأطلس “أشرف حكيمي” منذ البداية في تشكيلة دورتموند، واستمر حتى نهاية اللقاء، ولكنه قدّم مستوى أقل من المتوسط، خاصة في ظل إغلاق مدرب الفريق البافاري “هانزي فليك” للأطراف، التي تعتبر أهم نقاط قوة دورتموند رفقة المدرب “لوسيان فافر”.

مقالات ذات صلة