آخر الأخبار الرياضيةالأحد الكرويالميركاتو الألمانيمباريات اليوم

بايرن ميونخ يهزم يونيون برلين بأقل مجهود في الدوري الألماني

بايرن ميونخ يُعزز موقعه فى الصدارة ويفوز على يونيون برلين 2-0 اليوم الاحد 17-5-2020..

عزز بايرن ميونخ موقعه من جديد في صدارة الدوري الألماني (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه يونيون برلين بأقل مجهود وسجل هدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد 17-5-2020، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من المسابقة.

وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند صاجب المركز الثاني، والذي تغلب على شالكه برباعية نظيفة أمس السبت في ديربي الرور، بينما تجمد رصيد يونيون برلين عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

وأنهى بايرن ميونخ الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بفضل هدف سجله البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” من ركلة جزاء أُحتسبت ضد مدافع بوروسيا دورتموند السابق ويونيون برلين الحالي “سوبوتيتش” عند الدقيقة 40.

وكان حكم المباراة قد قرر إلغاء هدف سجله بايرن ميونخ في الدقيقة 19 بسبب تسلل المهاجم الدولي الألماني توماس مولر لحطة تلقيه تمريرة داخل منطقة الستة ياردات من مواطنه سيرج جنابري.

وهدأ اللعب في الشوط الثاني بشكل ملحوظ، وترك بايرن ميونخ الفريق المضيف يستحوذ لبعض الوقت من أجل شن هجمات مرتدة سريعة بقيادة جنابري.

واستطاع بايرن ميونخ تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة ركنية نفذها الألماني كيميش من الجهة اليمنى بالقدم اليسرى، ليحولها المدافع الفرنسي “بافار” برأسه داخل الزاوية اليسرى.

الفرنسي بافارد يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ من ضربة رأسية فى مرمي يونيون برلين بالبوندسليجا (صور:AFP)
الفرنسي بافارد يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ من ضربة رأسية فى مرمي يونيون برلين بالبوندسليجا (صور:AFP)

وأبقى بايرن ميونيخ الذي حقق فوزه السادس على التوالي خارج قواعده، على فارق النقاط الأربع بينه وبين دورتموند قبل قمتهما المرتقبة والحاسمة على أرض الأخير “سيجنال إيدونا بارك” بعد عشرة أيام وتحديدا في 26 مايو الحالي.

وبعد فترة توقف بدأت في منتصف مارس الماضي بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، استأنفت منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا اعتبارا من أمس السبت بإقامة المباريات بدون جمهور ووفقا لمعايير وقواعد صحية ووقائية صارمة.

ويعتبر لقاء بايرن ميونخ ويونيون برلين بالدور الأول لحساب الجولة الـ9 فى الدوري هذا الموسم 2019-2020 هو اللقاء الرسمي الوحيد بين الفريقين، والذي اقيم على ملعب “أليانز آرينا”، والذي شهد فوز بايرن ميونخ بنتيجة 2-1، سجل هدفي البايرن (بنيامين بافارد، روبرت ليفاندوفسكي)، بينما سجل هدف يونيون برلين الوحيد اللاعب (سيباستيان بولتير) من ضربة جزاء، وأضاع اللاعب (سيباستيان اندرسون) ضربة جزاء آخري.

كلمات دالة
إغلاق