آخر الأخبار الرياضيةالسبت الكرويالميركاتو الألمانيمباريات اليوم

بوروسيا دورتموند يسحق شالكه في عودة الدوري الألماني

دورتموند يفوز على شالكه اليوم السبت 16-5-2020 برباعية نظيفة..

سحق فريق بوروسيا دورتموند ضيفه شالكه برباعية نظيفة في مباراة ديربي الرور التي جمعت الفريقين اليوم السبت 16-5-2020، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني “البوندسليجا” وذلك بعد العودة من توقف دام لمدة شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

اقيمت المباراة على ملعب سيجنال إدونا بارك، خلف الأبواب المغلقة (دون حضور جمهور)، في مشهد غير مسبوق بالنسبة للملعب الذي يتسع لأكثر من 78 ألفًا.

وبهذه النتيجة رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بايرن ميونخ، الذي يحل ضيفا على يونيون برلين غدا الأحد، بينما تجمد رصيد شالكه، الذي افتقد مذاق الانتصارات بذلك للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري، عند 37 نقطة.

اضغط هنا للوصول إلى أهداف المباراة

ملعب بوروسيا دورتموند "سيجنال ايدونا بارك" بدون جمهور فى مباراة العودة بعد التوقف بسبب فيروس كورونا امام شالكه (صور:AFP)
ملعب بوروسيا دورتموند “سيجنال ايدونا بارك” بدون جمهور فى مباراة العودة بعد التوقف بسبب فيروس كورونا امام شالكه (صور:AFP)

افتتح النجم النرويجي إيرلينج هالاند التسجيل لبوروسيا دورتموند قي الدقيقة 29 ثم أضاف البرتغالي رافاييل جوريرو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي ثورجان هازارد الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 48 ، ثم سجل جوريرو الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 63 .

وطبقا للقواعد والتعليمات الصحية والوقائية، التزم اللاعبون بعدم المصافحة أو المعانقة خلال الاحتفال بالتسجيل وكذلك خلال التبديلات، التي جرى السماح بزيادة عددها إلى خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة، كما التزم البدلاء بارتداء الكمامات والتباعد لدى جلوسهم على مقاعد البدلاء.

 

لاعبي دورتموند يلتزمون بقواعد الوقاية ويحتفلون بالهدف بدون تلامس فى مباراة شالكه بالدوري الالماني (صور:AFP)
لاعبي دورتموند يلتزمون بقواعد الوقاية ويحتفلون بالهدف بدون تلامس فى مباراة شالكه بالدوري الالماني (صور:AFP)

وكان بوروسيا دورتموند الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، بينما لم يقدم شالكه الأداء الهجومي الكافي لهز الشباك خارج أرضه، وصنع فرصة خطيرة وحيدة جاءت خلال الشوط الأول.

يذكر ان نتيجة آخر مواجهة بين الفريقين كانت التعادل السبلي عندما تقابلا بالدور الأول فى الدوري الألماني لحساب الجولة التاسعة على ملعب فريق شالكه “فيلتينس آرينا”.

أقرأ ايضا

كلمات دالة
إغلاق