المحترفين العرب

عرب الدوري الألماني | من هو التونسي محمد دراغر؟

من هو محمد دراغر؟ هو لاعب المنتخب التونسي صاحب الجنسية الألمانية، ولد في يونيه 1996، وقضي إعارته الثانية على التوالي مع نادي بادربورن الالماني في موسم 2020/2019 بعدما ساهم في ترشحه إلى البوندسليجا، ليحجز لنفسه مكانة مميزة بين عرب الدوري الالماني إلا أن مسيرته لم تستمر هناك لرغبته في الظهور على الصعيد القاري.

يلعب محمد دراغر كجناح أيمن في خط الوسط ويمكنه اللعب كظهير أيمن، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي فرايبورج عام 2014، وظل مع الفريق حتى عام 2018 عندما قرر الانضمام لصفوف بادربورن خلال الميركاتو الصيفي.

ولم يحصل دراغر على فرصة للعب مع الفريق الأول لنادي فرايبورج رغم أنه شارك في 68 مباراة مع الفريق الثاني.

بعد إعارة التونسي إلى بادربورن، ثبت أقدامه واستطاع المشاركة في 32 مباراة بدوري الدرجة الثانية كأساسي، ليصنع 6 أهداف ويساعد الفريق في حجز مقعد في دوري الدرجة الأولى. وقررت إدارة بادربورن مكافئته عن طريق تجديد إعارته في موسم 2020/2019.

وتمكن دراغر من اللعب في 12 مباراة في الدوري الألماني، من بينهم مباراة واحدة كبديل كانت أمام هيرتا برلين يوم 15 فبراير، واستطاع صناعة 3 أهداف في البوندسليجا.

رؤية اللاعب في التحول من دكة فرايبورج إلى التنشكيل الأساسي لبادربورن مَكنته من كسب استدعاء رسمي لمنتخب تونس في نوفمبر 2018 ليشارك لمدة 13 دقيقة في ودية المغرب لأول مرة.

وخاض دراغر أكثر من 12 مباراة دولية فيما بعد من بينهم 4 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 (120 أمام السنغال في نصف النهائي)، فضلاً عن مباراتين في تصفيات نفس البطولة عن نسخة 2021، ومباراة في تصفيات كأس العالم 2022، وعدة مباريات في كأس العرب 2021 بقطر.

محمد دراغر إلى نوتنجهام فورست

قرر محمد دراغر Mohamed DRÄGER الانتقال إلى الدوري الانجليزي الدرجة الأولى مع نادي نوتنجهام فورست في الميركاتو الصيفي 2021، بسبب ندرة مشاركاته مع فريق أولمبياكوس اليوناني.

وساعده المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبير على استعادة جزء من مستواه الفني بارسال استدعاء رسمي له في 3 مباريات متتالية بالاضافة إلى منحه فرصة اللعب كأساسي مع نسور قرطاج في بطولة كأس العرب 2021.

وشارك محمد دراغر أمام الجزائر ومالي في مباراتين وديتين خلال شهر يونيو 2021، لعب الأولى لمدة 90 دقيقة والثانية لمدة 21 دقيقة، ثم خاض المباراة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 أمام زامبيا واستطاع تسجيل هدف في الدقيقة 31، كما شارك لمدة 90 دقيقة أمام كل من الامارات وسلطنة عمان في كأس العرب.

ولعب محمد دراغر على سبيل الإعارة من فرايبورج لصالح نادي بادربورن الالماني لمدة موسمين، وانتقل في 2020 إلى أولمبياكوس ليمثله في 8 مباريات فقط بمباريات الدوري اليوناني، بالاضافة إلى مباراة أمام مانشستر سيتي في دور مجموعات دوري ابطال اوروبا، ومباراة في كأس اليونان، ومباراة في الدوري الاوروبي خسرها فريقه أمام psv ايندهوفن.

تعرف على جميع اللاعبين العرب في الدوري الالماني

اقرأ ايضًا

من هو محمد دراغر؟
من هو محمد دراغر؟ (صورة: Mercatoday)

مقالات ذات صلة