المحترفين العرب

نجم ولفرهامبتون “رومان سايس” يُفسر سبب تفضيل الوداد على الرجاء

كشف نجم دفاع نادي ولفرهامبتون “رومان سايس” عن تفضيله لنادي الوداد على الرجاء، عندما سئل عن الفريق الذي يميل لتشجيعه في المغرب خلال لقاء مطول أجراه مع النسخة الورقية لجريدة المنتخب المغربية.

ولم يُمثل رومان سايس أو “غانم سايس” أي فريق مغربي منذ بداية مسيرته الكروية عام 2011 مع نادي كليرمون الفرنسي، حيث ولد ونشأ وترعرع في مدينة بور-دو-بياج.

ويلعب رومان سايس بين صفوف نادي ولفرهامبتون الإنجليزي منذ صيف 2016، ووصلت عدد مشاركاته في الدوري الإنجليزي مع الفريق إلى 110 مباراة قبل التوقف بسبب فيروس كورونا.

سايس يُفسر تفضيل الوداد على الرجاء

وقال رومان سايس الذي يبلغ 30 عامًا “تنحدر أصولي من الدار البيضاء، وأفراد عائلتي يشجعون الوداد منذ وقت طويل، عائلتي عائلة ودادية، وأنا بدوري أحب الوداد”.

وأوضح سايس “ليس لديّ أي شيء ضد الرجاء أو الأندية المغربية الأخرى، لكنني تعرف على الوداد منذ زمن بعيد عندما كنت أسافر إلى المغرب في العطلات، أحس بنفسي على مقربة من الوداد أكثر من أي فريق آخر”.

واستطاع سايس تسجيل هدفين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، الأول أمام إيفرتون ضمن الجولة الرابعة من البريميرليج، والثاني أمام نوريتش سيتي في الجولة 18.

كما سجل هدف يتيم في بطولة الدوري الأوروبي أمام سلوفان براتيسلافا السلوفيني، نهاية شهر أكتوبر 2019 وانتهى اللقاء بفوز ولفرهامبتون بهدفين لهدف.

لقطة من مباراة ديربي الدار البيضاء بين الوداد والرجاء فى البطول العربية (صور:Google)
سايس يُفسر تفضيل الوداد على الرجاء – لقطة من مباراة ديربي الدار البيضاء بين الوداد والرجاء فى البطول العربية (صور:Google)

وحول رأيه في بطولة الدوري المغربي، قال رومان سايس لجريدة المنتخب “الدوري المغربي من بين أفضل دوريات أفريقيا وأكثر إثارة في الوقت الحالي. يوجد العديد من اللاعبين الأجانب الذين يحضرون للعب في البطولة المغربية من دول أفريقية بهدف الذهاب إلى أوروبا فيما بعد”.

وأضاف “تتألق أندية مغربية مثل الوداد ونهضة بركان والرجاء وحسنية أكادير بصورة موسمية، ويذهبون بعيدًا في المنافسات القارية، وهذا أمر جيد بالنسبة للمغرب وللبطولة الوطنية من أجل المساهمة في تطويرها”.

وختم حديثه “يجب أن نكون سعداء بتوفرنا على واحدة من أفضل البطولات في قارة أفريقيا بوجود أندية مغربية تشرفنا”.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة