أمريكا اللاتينيةأهداف المبارياتفيديو

فيديو جميع أهداف بيليه مع منتخب البرازيل

شاهد أهداف بيليه مع منتخب البرازيل فى كأس العالم..

لعب أسطورة البرازيل “إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو” والمعروف “بـ بيليه” مع منتخب البرازيل فى الفترة من 1957 الى 1971، والحائز على لقب لاعب القرن، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد أشتهر بلعب للكرات الخلفية، وفى هذا الموضوع سوف نستعرض معكم فيديو جميع أهداف بيليه مع منتخب البرازيل.

وصلت عدد المشاركات الرسمية لبيليه مع منتخب البرازيل الى 41 مباراة، سجل خلالها 43 هدفاً، وكانت أول مباراة دولية له مع منتخب في 7 يوليو 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب الأرجنتين 2-1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشر بأربعه أشهر.

ولعب بيليه أول مباراة مع منتخب البرازيل في كأس العالم أمام منتخب الإتحاد السوفييتي لكرة القدم في الدور الأول من كأس العالم لكرة القدم 1958، وفي ذلك الوقت كان أصغر لاعب يلعب في تاريخ كأس العالم.

وسجل بيليه  أول هدف له في كأس العالم 1958 أمام منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الربع نهائي، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم، وفي الدور النصف نهائي أمام منتخب فرنسا بقيادة جاست فونتين سجل بيليه ثلاثية ليقود منتخب البرازيل إلى التأهل إلى المباراة النهائية.

واستطاع بيليه ان يتُوج مع منتخب البرازيل بكأس العالم أعوام 1958، و1962، و1970، وتُوج بلقب كأس أمريكا الجنوبية عام 1959، خلال مسيرته الكروية، وكان ممن يستلمون أعلى الأجور في عالم كرة القدم آنذاك بسبب موهبته، حتى أن رئيس البرازيل “جانيو كوادروس” في عام 1961 قد أعلن أن بيليه هو ثروة قومية.

ولعب بيليه مباراته الدولية الأخيرة في 18 يوليو 1971 أمام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم في “ريو دي جانيرو”، ولعب مع البرازيل 92 مباراة (رسمية وودية)، وفاز المنتخب في 67 مباراة، وتعادل في 14 مباراة، وخسر في 11 مباراة، ولم تخسر البرازيل أي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع غارينشيا.

فيديو جميع أهداف بيليه مع منتخب البرازيل

 أقرأ ايضا..

 

كلمات دالة
إغلاق