اصابات

تأثير كورونا على كرة القدم..68 حالة و9 وفيات وحالة انتحار!

بلغ تأثير كورونا على كرة القدم إلى ذروته بعد شهر من تفشيه في جميع أنحاء أوروبا، إذ وصلت عدد الحالات المُصابة به في عالم المستديرة أكثر من 68 حالة، و9 وفيات وحالة انتحار طبيب أحد أندية الدوري الفرنسي.

معظم الحالات (المعلنة) التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في عالم كرة القدم كانت من إيطاليا وإسبانيا الموبوءتين بشدة من بعد مباراة في دوري أبطال أوروبا بين أتالانتا وفالنسيا.

الإعلام الأوروبي شبه مباراة أتالانتا وفالنسيا التي لعبت لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بمباراة القنبلة التي انفجرت في وجه البلدين، حيث أقيمت على ملعب سان سيرو شمال إيطاليا بحضور 44 ألف و236 مشجع، في نهاية شهر فبراير الماضي، وتأكد بعدها بأقل من 10 أيام أن 500 مشجعًا حملوا فيروس كورونا المستجد حضروا من مدرجات الملعب آنذاك.

بلغ عدد وفيات المُصابين بفيروس كورونا في كرة القدم 9 حالات، من ضمنهم حالة انتحار طبيب نادي ستاد ريمس الفرنسي “برنار جونزاليس”، والذي قرر قتل نفسه فور علمه بأمر إصابته بالفيروس يوم السبت الماضي (4-4-2020)، مع العلم أنه لم يتجاوز بعد عامه الـ 60.

توفى كذلك الصحفي السنغالي ووكيل أعمال اللاعبين الشهير “بابي ضيوف”، والذي ترأس نادي مارسيليا في الفترة 2005 إلى 2009.

لورينزو سانز الأشهر..وإلهام شيخي الأولى

توفى بينيتو جوانيت، مدرب إسبانيول برشلونة الأسبق، كأكبر شخص يتوفى بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 85 عامًا، وصار رئيس ريال مدريد في الفترة من 1995 إلى 2000 “لورينزو سانز” أشهر شخصية كروية تتوفى بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 76 عامًا.

وبعد أيام قليلة من وفاة لورينزو سانز، تلقى عشاق ريال مدريد صدمة جديدة بوفاة أسطورة دفاع الفريق في السبعينيات والثمانينيات “جريجوريو بينيتو” الذي رحل عن عمر ناهز الـ 73 عامًا.

وأصيب بفيروس كورونا رئيس ريال مدريد الأسبق “فيرناندو مارتين”، وكان صاحب الـ 72 عامًا قد تولى رئاسة ريال مدريد لمرحلة انتقالية قصيرة، بعد استقالة “فلورنتينو بيريز” في فبراير 2006.

كما توفى أسطورة دفاع نادي أتلتيكو مدريد “خوسيه لويس كابون” عن عمر ناهز الـ 72 عامًا، لكن لم يؤكد أتلتيكو مدريد بشكل رسمي بعد إذا ما كانت سبب وفاة كابون فيروس كورونا أم بسبب مرض آخر.

حداد في سوريا والصومال

كانت لاعبة نادي سباهان أصفهان ومنتخب إيران لكرة القدم داخل الصالات “إلهام شيخي” صاحبة الـ 23 عامًا، أول وفيات كرة القدم والرياضة بوجه عام من فيروس كورونا، حيث فقدت حياتها قبل انتصاف شهر مارس الماضي.

ويتواجد لاعبان عربيان ضمن الوفيات بفيروس كورونا هما السوري “جوزيف شمعون” والصومالي “عبد القادر فرح”، وتوفى الأول عن عمر ناهز الـ 64 عامًا، والثاني 56 عامًا.

أما أصغر شخص في كرة القدم يتوفى منذ انتشار فيروس كورونا، فقد كان مدرب فريق شباب نادي “أتلتيكو بورتادا ألتا” التابع لمدينة ملقة الإسبانية ويُدعى “فرانشيسكو جارسيا”، ولم يتعد الـ 21 عامًا.

أخبار تأثير كورونا على كرة القدم

 

مقالات ذات صلة