الأخبار الرياضية

بقيادة بايرن ميونخ .. أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات الجماعية

بات هناك تفاؤل لدى الجماهير الألمانية، عقب سماع خبر “أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات الجماعية”، حيث تصدر أغلفة أهم الصحف الألمانية اليوم الإثنين.

وكان بايرن ميونيخ من بين عدد من أندية البوندسليجا التي عادت إلى التدريبات، لأول مرة منذ توقف الموسم بسبب جائحة فيروس “كورونا”، والتي عطلت مسيرة كرة القدم في العالم.

وظهرت التدريبات بطريقة مختلفة على غير الطريقة التي اعتاد عليها اللاعبون، وتدرب بطل ألمانيا على سبيل المثال في مجموعات مكونة من خمسة أشخاص/ ولكن بدون أي اتصال أو احتكاك، كما فعل بوروسيا مونشنجلادباخ و فولفسبورج.

أما فريق بادربورن فظهرت تدريبات بمجموعات، ولكنه استغل كامل مساحة الملعب، حيث كانت المسافة بين كل لاعب وآخر مترين على الأقل، وقال المدرب “ستيفن بومجارت” إنه من المهم للاعبين “رفع الكرة على أقدامهم مرة أخرى”.

وقال “مانويل نوير” قائد بايرن ميونيخ “لقد كان شعورًا غير معتاد بالتأكيد عقد جلسة تدريبية في مجموعات صغيرة اليوم، ولكن كان من الجميل أيضًا رؤية أصدقائي وزملائي شخصيًا مرة أخرى”.

أندية الدوري الألماني تعود للتدريبات بالطريقة المثالية في زمن “كورونا”

وشرح المدربون الطريقة المثالية لإقامة التدريبات، التي تبدأ بروتين الاحماء، يليه التدريبات على التصويب، ثم التدريب الفني ولكن مع تحديد تمرينات لا يكون بها اختلاط، والأفضل هي تمريرات التسليم والتسلم.

وحتى وقت كتابة تلك السطور، لم يحدد الاتحاد الألماني موعد “مُعين” لعودة المباريات، ولكن من من المنتظر وفق التسريبات عودة البوندسليجا في شهر مايو المقبل.

مقالات ذات صلة