آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الانجليزيكرة القدم وكورونا

رئيس الاتحاد الأوروبي: ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي بطريقة أو بأخرى

تتويج الريدز إن لم يأت في الملعب فسيصدر بقرار "إداري"

ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي بطريقة أو بأخرى، كانت هذه كلمات واضحة لرئيس الاتحاد الأوروبي، الذي يرفض وبشدة اقتراحات إلغاء المواسم المحلية في أوروبا. 

وقال “ألكساندر سيفيرين” رئيس اليويفا أن ليفربول سيتوج بطلاً للبريميرليج؛ لأنه يستحق أن يحصد المركز الأول، نظير ما قدمه في مباريات الموسم، قبل توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويحتل الريدز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، وبات بحاجة إلى ست نقاط من أجل ضمان اللقب نظريًا وعمليًا.

وألقت جائحة “كورونا” بظلالها على كرة القدم العالمية، تاركة بقية الموسم في حالة من الفوضى، مع علامات استفهام حول ما إذا كان الموسم سيكتمل أم لا؟ سواء داخل إنجلترا أو في باقي الدوريات الأوروبية.

ولكن يبدو أن سيفيرين قام بلفظ مثل هذه النظريات، على الرغم من الاعتراف بإمكانية إلغاء منافسات دوري أبطال أوروبا، وقال سيفيرين للنشرة السلوفينية “لا أستطيع أن أرى أي طريقة يمكن إبعاد بها ليفربول عن اللقب، سيتوج بالمسابقة بطريقة أو بأخرى”.

وجاءت التصريحات في أعقاب توقع بعض الصحف الإنجليزية، لاحتمالية اسبتعاد ليفربول من دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.  

رئيس الاتحاد الأوروبي: ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي بطريقة أو بأخرى
رئيس الاتحاد الأوروبي: ليفربول سيتوج بالدوري الإنجليزي بطريقة أو بأخرى

ثم تابع تصريحاته “من الناحية النظرية، لم ينته كل شيء، ولكن عمليًا ليفربول على وشك التتويج، وإذا لم تستأنف المواسم بأي حال، فلا يزال يتعين علينا إيجاد طريقة لإعلان النتائج النهائية، والكشف عن الأبطال، ومرة أخرى لا أستطيع أن أتخيل سيناريو، حيث لن يكون البطل في إنجلترا هو ليفربول”.

مراسل ميركاتو داي

أخبار وتقارير خاصة من مراسلي ميركاتو داي في الوطن العربي

مقالات ذات صلة