آخر الأخبار الرياضيةآسيااقتصاد رياضيالميركاتو الإماراتيكرة القدم وكورونا

رحيل أول مدير فني دون خوض مباراة رسمية واحدة بسبب كورونا

الاتحاد الإماراتى يفسخ التعاقد مع ايفان يوفانوفيتش..

في ديسمبر 2019، قرر الإتحاد الإماراتي لكرة القدم، إقالة الهولندي “بيرت فان مارفيك” المدير الفني لـ”منتخب الإمارات“، بعد بعد سلسلة من النتائج السلبية المتكررة، وآخرها فشل التأهل إلى نصف نهائي بطولة خليجي 24 التي أُقيمت في قطر.

وفي الشهر ذاته، تم تعيين الصربي “إيفان يوفانوفيتش“، مديرًا فنيًا للمنتخب الإماراتي، من أجل قيادة “الأبيض” لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، التي كانت من المقرر أن تقام شهري مارس الماضي ويونيو المقبل قبل أن يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بتأجيلها إلى وقت لاحق بسبب الأوضاع الصحية الراهنة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتم اختيار يوفانوفيتش، نظرًا لخبرته الكبيرة ومسيرته التدريبية الطويلة، التي بدأها مع فريق “إيراكليس سالونيك” اليوناني بين عامي 2001، و2003، ثم تولى تدريب “أبويل نوقوسيا” القبرصي بين عامي 2004 و2005، وتنقل بعدها إلى عدة فرق، ليعود مرة أخرى إلى “أبويل” القبرصي في 2008، واستمر معهم حتى عام 2013.

وحقق المدرب الصربي العديد من النجاحات خلال فترته الثانية مع “أبويل”، حيث فاز بلقب الدوري القبرصي 4 مرات، ولقب كأس قبرص مرة وحيدة، والسوبر القبرصي 4 مرات، كما قادهم لربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011.

وتولى إيفان مهمة تدريب نادي “النصر” الإماراتي في موسم 2013-2014، وأعاد العميد إلى منصات التتويج بعد غياب دام لأكثر من 25 سنة، حيث قادهم إلى تحقيق بطولة كأس الأندية الخليجية في موسم 2013-2014، وفي الموسم الموالي حقق لقبي كأس الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل ان يرحل في أكتوبر 2017، ثم عاد من جديد ليقود الفريق في يناير 2018، وغادر في ديسمبر 2019 مرة أخرى، من أجل تولي مهمة تدريب منتخب الإمارات.

رحيل أول مدير فني دون خوض مباراة رسمية واحدة بسبب كورونا

توقيع يوفانوفيتش على عقود تدريب منتخب الإمارات (صورة: uaefa_ae)
رحيل أول مدير فني دون خوض مباراة رسمية واحدة بسبب كورونا  – توقيع يوفانوفيتش على عقود تدريب منتخب الإمارات (صورة: uaefa_ae)

وبعد 106 يومًا على تعاقد اتحاد الكرة الإماراتي مع “إيفان يوفانوفيتش” ومن دون خوض اي مباراة رسمية بسبب توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا، تم إعلان فسخ عقد المدير الفني الصربي.

وأوضح الاتحاد الإماراتي في بيان، ان القرار جاء بناءًا على توصية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد كرة القدم برئاسة “يوسف حسين السهلاوي” النائب الثاني لرئيس الاتحاد رئيس اللجنة.

بيان اتحاد الكرة الإماراتي

كلمات دالة
إغلاق