كرة القدم الأوروبية

ليفربول ومانشستر سيتي يواجهان خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

كافح فريق “مانشستر سيتي” في الفترة الأخيرة من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، في ظل اتخاذ ليفربول”، ولكن بسبب أزمة فيروس كورونا، التي قد تُجبر رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على انهاء الموسم الحالي.

ليفربول ومانشستر سيتي يواجهان خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

كشفت صحيفة “ديلي ستار” الإنجليزية، أن فريقي “ليفربول ومانشستر سيتي” سيواجهان خطر الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد بعد قرار “ألكسندر سيفرين” رئيس الاتحاد الأوروبي.

وكان “ألكسندر سيفرين” رئيس اليويفا، قد اقترح على “أندريا أنييلي” رئيس اتحاد الأندية الأوروبية، و”لارس كريستر أولسون” رئيس الدوريات الأوروبية، في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه لن يُسمح للأندية بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد إلا إذا أنهوا مواسمهم المحلية.

لذلك قرر الاتحاد الأوروبي، ضرورة إنهاء جميع البطولات المحلية والمسابقات الأوروبية، حتى لو كان ذلك على حساب تأخر موعد انطلاقة الموسم الجديد.

كأس دوري أبطال أوروبا (صورة: Getty)
ليفربول ومانشستر سيتي يواجهان خطر – كأس دوري أبطال أوروبا (صورة: Getty)

ولكن رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين، قررت إنهاء بطولة الدوري المحلي واهداء اللقب للمتصدر “كلوب بروج”، بعدما صوتت بالإجماع على النتيجة، في انتظار موافقة الجمعية العمومية في 15 أبريل.

وكان يتعين على رابطة الدوري البلجيكي، أن تفكر في مقترحات الاتحاد الأوروبي قبل اتخاذ هذا القرار.

لذلك صرح “ألكسندر سيفيرين” من جديد ان قرار إلغاء اي بطولة محلية هو قرار خاطئ وسابق لأوانه، قائلاً: “نحن واثقون من أن جميع الدوريات الأوربية يمكن أن تستأنف في الأشهر المقبلة، ولكن بشروط ستمليها السلطات العامة في كل دولة، ونعتقد أن أي قرار بإلغاء اي مسابقات محلية، هو سابق لأوانه”.

وأضاف: “مشاركة الأندية في المسابقات الأوروبية، ناتج عن جدول الترتيب النهائي في المنافسة المحلية، لذلك الإنهاء المبكر لأوانه، قد يلقي بظلال من الشك على تحقيق هذا الشرط، لأن الفرق لم تلعب جميع مبارياتها، ما يعني ان جدول الترتيب ليس عادلاً بما يكفي”.

واختتم: “اليويفا سوف تحتفظ بأحقية الأندية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، وفقًا للوائح المسابقة المعمول بها”.

وبناءًا على هذه القرارت، فإن جميع أندية الدوريات المحلية ستفكر في موقفها بعناية، لأن إنهاء بطولة الدوري سيضع مشاركتهم ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في خطر.

مقالات ذات صلة