اقتصادكرة القدم الأوروبية

رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة تدافع عن اللاعبين، ووزير الصحة ينصحهم

نشرت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بيانًا، تحث فيه الأندية على عدم إجبار اللاعبين على خفض رواتبهم، مشيرًا إلى ان هذا القرار يجب ان يكون بالاتفاق الكامل مع اللاعبين وبدون ممارسة اي ضغوطات.

رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة تدافع عن اللاعبين

وجاء البيان كالتالي: “بصفتنا نقابة اللاعبين، يجب علينا رعاية أعضائنا، لذلك نحن ننصح الأندية بعدم تخفيض رواتب اللاعبين او تعديل اي نص في عقودهم، بدون موافقتهم وإبلاغهم بكافة القرارات”.

وأكمل: “نحن ننفي بعض التقارير الصحفية، التي أشارت إلى ان رابطة الأندية قررت خفض اجور اللاعبين، ما فعلناه هو اننا وضعنا نهج منظم وموحد لضمان استجابة عادلة بين جميع الأندية”.

وأضاف: “سيختلف الوضع المالي لكل نادٍ بعد هذه الأزمة. نحن ندرك الشعور العام بأن اللاعبين يجب أن يدفعوا رواتب الموظفين. ومع ذلك، فإن موقفنا الحالي هو أنه إذا كانت الأندية قادرة على دفع رواتب لاعبيها وموظفيها، فيجب عليهم فعل ذلك”.

وتابع: “نحن نتفهم خطورة الوضع والتحديات التي تواجهها الأندية في جميع الأقسام. لقد طلبنا منهم جميعًا، أن يزودونا بمعلومات حول وضعهم المالي، حتى نتمكن من اتخاذ قرارات مناسبة للحاضر والمستقبل”.

واختتم: “نحن نقبل تمامًا الانتقادات الموجه للاعبين، يجب عليهم أن يكونوا مرنين ويتقاسمون العبء المالي لانتشار COVID-19 من أجل تأمين مستقبل طويل الأجل لناديهم بل وللعبة كرة القدم بشكل عام، وهذه نصيحتنا لهم في هذه المرحلة”.

وزير الصحة البريطاني يحث نجوم البريمرليج على تخفيض رواتبهم

وزير الصحة البريطاني يحث نجوم البريمرليج على تخفيض رواتبهم
 – رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة تدافع عن اللاعبين، ووزير الصحة ينصحهم

وطالب “مات هانكوك” وزير الصحة البريطاني، نجوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بتخفيض أجورهم، بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وزعم وزير الصحة، أنه يجب على اللاعبين “لعب دورهم” للمساعدة في رعاية الآخرين، حيث أعطى الضوء الأخضر لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بإجبار الاندية على تخفيض رواتب اللاعبين، لمحاربة الأزمات الناتجة عن جائحة الفيروسات التاجية.

وذكر “مات هانكوك”، لا ينبغي أن يتم إجبار لاعبو أندية الدوري الإنجليزي على الموافقة على قرار تخفيض الرواتب، قائلاً: “بالنظر إلى التضحيات التي يقدمها الناس، بما في ذلك بعض زملائي في المجال الطبي، الذين قدموا تضحيات هائلة، وذهبوا إلى العمل وأصاب بعضهم المرض وماتوا للأسف، أعتقد أن أول شيء يمكن أن يفعله لاعبو الدوري الممتاز هو المساهمة فقط بتخفيض رواتبهم”.

وتلقت أندية “توتنهام ونيوكاسل وبورنموث ونورويتش سيتي“، انتقادات لاذعة، بسبب عدم دفع رواتب الموظفين في مقابل دفع رواتب اللاعبين بالكامل.

وعلى النقيض من ذلك، وافق نجوم “برشلونة وأتلتيكو مدريد” على تخفيض رواتبهم بنسبة 70 في المائة، من أجل المساعدة في دفع رواتب العاملين في النادي من غير الإداريين واللاعبين.

وفي إيطاليا وافق نجوم نادي يوفنتوس على خفض أجورهم بشكل جماعي لمدة أربع أشهر، مما وفر لإدارة النادي الإيطالي حوالي 90 مليون يورو، وهو مبلغ قد يكون كافيًا لتخطي أزمة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة