آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الانجليزيكرة القدم وكورونا

رابطة اللاعبين المحترفين الانجليزية تدعو لعقد اجتماع عاجل بعد القرارات الجديدة

اقتراحات في الدوري الانجليزي بتقليص الرواتب الأسبوعية لـ 50٪، وتسديد الخصومات على مراحل في المستقبل..

تسعى رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لعقد اجتماع عاجل مع رابطة الأندية (البريميرليج وتشامبيونشيب) لمناقشة توابع إيقاف المسابقات المحلية إلى أجل غير معلوم بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد وتحوله إلى وباءبحسب منظمة الصحة العالمية.

وأخبرت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة جميع إدارات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) وأندية المسابقات المحلية بأن النشاط الكروي لن يعود يوم 30 أبريل 2020 كما كان مقررًا.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم الجمعة 27 مارس تم اخبار الأندية بأن العودة مستحيلة، وسيتم تحديد موعد جديد في الأسبوع المقبل.

ومن الواضح أن توقف المباريات لأكثر من شهر سيكون له تأثير مالي كبير على الأندية في جميع أنحاء البلاد، مع وجود مخاوف حقيقية لدى الموظفين وبعض اللاعبين من مواجهة خطر التسريح بسبب خسارة الأندية لإيرادات يوم المباراة ومصادر دخل حيوية أخرى مثل حقوق البث التلفزي.

الرواتب في زمن كورونا

طلبت إدارة نادي بيرمنجهام سيتي الناشط حاليًا في التشامبيون شيبمن لاعبي الفريق تأجيل موعد الحصول على رواتبهم الأسبوعية كاملة.

دعوات أندية إنجلترا بالبقاء في المنزل بعد تفشي فيروس كورونا (صور: Getty)
دعوات أندية إنجلترا بالبقاء في المنزل بعد تفشي فيروس كورونا (صور: Getty)

كما طلب النادي حسب تأكيد هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي من كل شخص يتقاضى أكثر من 6000 جنيه إسترليني في الأسبوع، تخفيض راتبه بنسبة 50٪ لمدة 4 أشهر قادمة، مع وعد هؤلاء بالحصول على ما خُصم منهم لكن على مراحل عندما يستأنف الموسم.

وفي غضون تحركات إدارة بيرمنجهام وعدة أندية كبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، قالت مجموعة فورست جرين روفرز انها تتطلع إلى تطبيق خطة دعم للأجور بعدما أوصت الحكومة جميع الأندية بتقليص الرواتب.

وتتطلع رابطة اللاعبين المحترفين إلى عقد اجتماع عاجل مع كافة الأطراف المعنية، للتحدث عن الضغط الحالي على الموارد المالية الناجم عن آثار تفشي مرض كوفيد-19.

وقالت رابطة اللاعبين في بيان رسمي دعت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليز إلى عقد اجتماع عاجل مع كل من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى لمناقشة تأثير أزمة كوفيد-19 على الأمور المالية للأندية واللاعبين.

مانشستر يونايتد يجهز 6 مليون يورو كتعويض لحاملي التذاكر الموسمية

وأضاف البيان كما هو الحال في الصناعات الأخرى، فإن الأزمة الحالية التي فجرها فيروس كورونا المستجد لها تأثير شديد على اقتصاديات كرة القدم، وبالفعل اتصلت العديد من الأندية بلاعبيها لإخبارهم بتأجيل موعد تسديد الرواتب، ومن أجل التعامل مع هذا الوضع، طالبنا بعقد اجتماع عاجل مع رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لمناقشة كيفية المضي قدمًا.

وأكدت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا تواصلها بشكل وثيق مع رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وروابط جميع الدوريات المحلية، وهناك اتفاق على البروتوكولات من حيث أنظمة التدريب والجداول الزمنية لتأجيل التدريب الجماعي.

وختم بيان رابطة اللاعبين هناك مناقشات منتظمة على المستوى الدولي (الفيفا) بشأن الأمور المتعلقة بالاستقرار التعاقدي والاستئناف النهائي للبطولات، وفي هذه الأوقات الصعبة يوجد إجماع عام قوي على أن كرة القدم تعتبر متضامنة مع العمال والصناعات الأخرى المتضررة من الأزمة.

اقرأ ايضًا

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة