الأخبار الرياضية

لاعبو برشلونة يوافقون على خفض رواتبهم بعد كورونا

أقنع رئيس نادي برشلونة “جوزيب ماريا بارتوميو” نسبة كبيرة من لاعبي فريقه بالتخلي عن جزء من رواتبهم بعد توقف النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19”.

وتحدث رئيس برشلونة إلى كبار اللاعبين الذين يفهمون الوضع الراهن، أمثال ليونيل ميسي وشتيجن وجيرارد بيكيه، من أجل التواصل مع باقي لاعبي الفريق لإقناعهم بتقليل أجورهم الأسبوعية من الآن وحتى استئناف النشاط.

وكانت المحادثات حول المسألة بين بارتوميو ونجوم الفريق “إيجابيًا” على حد وصف صحيفة الآس الإسبانية، مساء اليوم الأحد 22 مارس 2020.

وأظهر لاعبو برشلونة وعيًا كبيرًا في تعاملهم مع طلب رئيس النادي، فإذا تمسكوا بالحصول على رواتبهم سيُثقل ذلك من كاهل الإدارة على المدى البعيد، خاصةً فيما يتعلق بسوق الانتقالات الصيفية 2020، وفي إبقاء ليونيل ميسي حتى وقت الاعتزال.

تأثير كورونا على برشلونة

وسط استمرار وباء فيروس كورونا في الانتشار، لم تُجبر أندية كرة القدم على عدم اللعب أو التجمع فقط بل الاستغناء عن العديد من الأرباح مثل عوائد البث التلفزي، والدخل الآخر المتعلق بالإعلانات والرعاية وبيع البضائع في المتاجر الداخلية.

كما توقفت الزيارات اليومية لمتاحف الأندية وملاعبهم وتعطلت الأحداث الأخرى التي تقام في الملاعب، الأمر الذي أثر بالسلب على إيرادات جميع الأندية، بالتالي فلن تخرج أي مؤسسة رياضية من هذه الأزمة دون خسائر.

وخلال اجتماع مجلس إدارة برشلونة في نهاية الأسبوع الماضي، قيل لمدراء النادي أن الخسائر التي تكبدها برشلونة منذ توقف النشاط بسبب فيروس كورونا غير قابلة للتعويض، ومن المرجح أن يضطر النادي إلى تعديل ميزانيته السنوية البالغة 1.05 مليار يورو التي وافق عليها أعضاء النادي في الجمعية العمومية خلال شهر سبتمبر 2019.

ولا تزال المحادثات مع الفريق في مرحلة مُبكرة، لكن هناك استعداد واضح من كلا الجانبين للتوصل إلى المزيد من الاتفاقات بخصوص الرواتب السنوية لكل لاعب على حدى.

صحيح لا يوجد إعلان رسمي حتى هذه اللحظة من قبل إدارة برشلونة، لكن الاتفاق المبدئي تم بين الإدارة وجميع لاعبي برشلونة، في انتظار تأكيد نسبة الخفض بعدما يكون كل شيء واضح بخصوص استئناف أو إلغاء موسم 2020/2019.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة