انتقالات الميركاتو الصيفيتقارير صحفيةسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم اللاتينية

تقرير: هل يعود كاريو إلى أوروبا أم يواصل الاندماج في الهلال ؟

يُعتبر الدولي البيروفي أندريه كاريو واحدًا من أهم صفقات الهلال السعودي خلال العامين الماضيين، حيث بات أبرز  عنصر في التشكيلة الأساسية للهلال في وقت قصير.

وكان لآندريه كاريو دورًا لافتًا في حصول الهلال على بطولة دوري أبطال آسيا 2019، بعدما غاب اللقب عن خزائن الهلال لمدة 20 عامًا.

وانضم كاريو إلى الهلال في صيف عام 2018 قادمًا من بنفيكا البرتغالي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، وذلك بعد مشاركة مميزة في مونديال روسيا 2018 برفقة منتخب بيرو، وعقب موسم جيد مع الهلال قرر النادي العاصمي التعاقد معه بعقد دائم في الميركاتو الصيفي الماضي.

ورغم التألق الكبير الذي صنعه اللاعب الملقب بـ “الأفعى” في تجربته مع الهلال، لا تزال هناك العديد من الأصوات في بيرو تناديه بأهمية العودة إلى الملاعب الأوروبية من جديد، وترى احترافه في الدوري السعودي لا يوازي الإمكانيات الفنية التي يمتلكها.

الاستمرارية أم العودة؟

صحيفة “depor” البيروفية أعدت تقريرًا عن محترف الهلال، تحت عنوان “أندريه كاريو، الاستمرارية أم العودة؟ نظرتان لحاضر الأفعى“، حيث ناقشت من خلال التقرير وجهتي نظر عن مستقبل اللاعب عقب نهاية الموسم الحالي 2020/2019 والذي ضربه وباء فيروس كورونا.

ويرى الصحفي البيروفي ريكاردو فيجويروا “إن تجربة كاريو رائعة مع الهلال، مؤكدًا أنه كان يثق في موهبة اللاعب منذ ظهوره الأول مع فريق أليانزا ليما البيروفي قبل سنوات”.

الهلال..أفضل قرار

وصف ريكاردو ذهاب كاريو إلى الدوري السعودي والانضمام لفريق كبير بحجم الهلال بـ “أفضل قرار”، مضيفًا “الذهاب إلى الهلال بعد كأس العالم كان قرارًا جيدًا لكاريو، هو القرار الأفضل”.

وأضاف “ليس فقط بسبب المال – فقد اطمأن حتى على حياة أحفاده – لكن أيضًا لأنه حقق شيئًا حيويًا: الاستمرارية. شيء لم يكن لديه في مرحلته الأخيرة في البرتغال وإنجلترا”.

وتابع فيجوروا تقريره، قائلاً “مع الهلال تُوج كاريو بدوري أبطال آسيا وتنافس ضد فلامينجو في كأس العالم للأندية. أعاد أندريه ابتكار نفسه وأضاف هدفًا إلى لعبته. غاريكا سعيد ونحن أيضًا سعداء بما يقدم”.

وعلى النقيض، فإن الصحفي البيروفي جورج مورينو يشعر بخيبة أمل كبيرة حيال قرار كاريو باللعب مع الهلال، يعتبر أن الجانب المادي كان له دورًا كبيرًا فيما قام به اللاعب.

فلامينجو يُعلق على إصابة مدرب الهلال السابق “جيسوس” بفيروس كورونا

وأوضح مورينو “كان أندريه كاريلو هو البيروفي الوحيد الذي وضع لمسة من الخيال في مونديال روسيا 2018. قام بتعقيد الدنماركيين والفرنسيين والأستراليين. واعتقد الكثيرون أن وجهته التالية قد تكون في إسبانيا أو إيطاليا أو بعض الأندية الكبيرة في إنجلترا. لكنه ذهب إلى السعودية!”.

واستطرد “بشكل عام، كان من حقه أن يختار. لم تسر الأمور بشكل سيء في بلد لديه ثروة نفطية، ولكنه فقيرا في منافسات كرة القدم، لقد فاز اللاعب بكأس السوبر في ذلك البلد ودوري أبطال آسيا ، لكنه – على وجه الخصوص – حصل على الكثير من الأموال. وهو جيد بالنسبة له ، ولكن في سن الـ 28 لا يزال بإمكانه الوصول إلى دوري أقوى”.

صحف بيرو تتحدث عن كاريو (صور: Peru)
صحف بيرو تتحدث عن كاريو (صور: Peru)

كما أشار إلى أن الميركاتو الصيفي 2020 الوقت المثالي لكاريو كي يرحل، قائلاً: “الآن سيكون من المثالي بالنسبة لكاريلو إذا كان يتطلع إلى النمو أن يعود إلى أوروبا. لقد مر عبر البرتغال وإنجلترا دون إحداث أي تألق لافت، ولكن لديه الإمكانيات اللازمة لمعاودة المحاولة”.

وأنهى قائلا “أعتقد أن ريكاردو جاريكا مدرب بيرو سيكون سعيدًا إذا عاد كاريلو إلى أوروبا، حيث يوجد منافسة من نوع آخر. يحتاج جاريكا أن يختاره وهو في أفضل مستوى له”.

هذا وتبلغ القيمة السوقية لمحترف الهلال كاريلو 8 مليون يورو بحسب موقع “تراسنفير ماركت”، وقد شارك اللاعب مع الهلال في 59 مباراة، سجل 12 هدف وصنع 14 هدف ولعب 4631 دقيقة.

صحف بيرو تتحدث عن كاريو (صور: Peru)
صحف بيرو تتحدث عن كاريو (صور: Peru)

مقالات ذات صلة