آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الألمانيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الفرنسيكرة القدم وكورونا

فيديو | شاهد أغنية دوري أبطال أوروبا في زمن فيروس كورونا

حسرة أسبوعية من جمهور كرة القدم على توقف النشاط الرياضي..

يتحسر عشاق كرة القدم بصورة شبه يومية على توقف النشاط في جميع دوريات العالم، بما في ذلك الدوريات العربية واللاتينية، من بعد تفشي وباء فيروس كورونا في أكثر من 175 دولة.

عندما يأتي يوم الجمعة، يُحضر كل مُحب لكرة القدم سواء كان عاشقًا للدوري الإسباني أو الفرنسي أو الإيطالي أو الألماني أو المصري أو السعودي لمراجعة تشكيلته في لعبة “الفانتازي” الخاصة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

أيام السبت والأحد والثلاثاء والاربعاء، لها خصوصية غير عادية بالنسبة لعشاق كرة القدم في كل مكان، حيث يُطلق على يومي السبت والأحد “الممتاز” (السبت الممتاز والأحد الممتاز)، وعلى يومي الثلاثاء والاربعاء (ليلة الأبطال).

توقعات الفانتازي | ترشيحات أبو تريكة

لكن كل شيء تغير بعد اندلاع حرب كورونا على البشرية مطلع شهر مارس 2020، فقد باتت جميع أيام الأسبوع مثلها مثل يوم الاثنين، أيام مُملة خالية من المباريات الحيّة، كلها نقاشات عن المُصابين بفيروس كورونا من لاعبين ومسؤولي أندية.

يوم الاثنين كان يُوصف لدى عشاق كرة القدم بـ “الاثنين الكئيب” لقلة عدد المباريات أو لضعف مستواها حيث يأتي بعد صخب السبت والأحد، ودائمًا ما يكون فرصة للاستراحة أو للتحضير للمنافسات القارية.

وانتشرت العديدة من الفيديوهات “المُبكية-المُضحكة” في جميع مواقع وسائل التواصل الاجتماعي تُعبر عن الملل الذي يشعر به عشاق كرة القدم، وآخرهم فيديو عن أغنية دوري أبطال أوروبا في زمن الكورونا، حيث تم عرض جميع المنظفات ووسائل الحماية من تفشي الكورونا أثناء عزف الأغنية الشهيرة.

إليكم فيديو دوري أبطال أوروبا في زمن كورونا

ولُعبت أربع مباريات في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020/2019، شهدت خروج أحد كبار إسبانيا “فالنسيا” على يد الفريق المغمور “أتالانتا” بنتيجة 8-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وودع حامل اللقب “ليفربول” أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-2 في مجموع الذهاب والإياب، بالإضافة إلى خروج فريق مورينيو “توتنهام هوتسبير” أمام ريد بول لايبزج الألماني الذي يدربه أصغر مدرب في تاريخ البطولة “ناجلزمان”.

واستطاع فريق أغنياء فرنسا “باريس سان جيرمان” تحويل خسارته في الذهاب أمام بوروسيا دورتموند 2-1 لفوز 2-0 في الإياب وبلوغ ربع النهائي.

وقبل أقل من 5 أيام على الأربع مباريات المتبقية من ثمن النهائي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب فيروس كورونا.

وكان من المنتظر أن يواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي على ملعب طيران الاتحاد في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، لتعويض خيبة الأمل التي أصابته في لقاء الذهاب حيث خسر في سانتياجو برنابيو 2-1.

وفي نفس توقيت لقاء الريال والسيتي، كان مقررًا إقامة مباراة أخرى مثيرة بين يوفنتوس وأولمبيك ليون على ملعب الأول “آليانز ستاديوم”، وكان سيسعى رفاق رونالدو لتعويض الخسارة بهدف نظيف في لقاء الذهاب.

وفي يوم الاربعاء 18 مارس 2020، كان من المفترض إقامة قمتين الأولى في ألمانيا بين بايرن ميونخ وتشيلسي على ملعب آليانز آرينا، والثانية بين برشلونة ونابولي على ملعب كامب نو.

ولا يزال جمهور كرة القدم ينتظر إنفراج هذه الأزمة لمتابعة تلك المباريات المثيرة، لكن هذا لن يحدث إلا إذا توقف انتشار فيروس كورونا، لهذا نكرر ما يقوله الجميع Stay at Home..ابق في المنزل حتى تنقشع الغمة.

احد مشجعي فريق نابولي الإيطالي يرتدي الكمامة من لوقايته من فيروس كورونا (صورة: Getty)
احد مشجعي فريق نابولي الإيطالي يرتدي الكمامة من لوقايته من فيروس كورونا (صورة: Getty)

كلمات دالة
إغلاق