آخر الأخبار الرياضيةاصاباتاقتصاد رياضيالميركاتو الألمانيكرة القدم وكورونا

رسميًا | فولفسبورج يكسر أوامر أنجيلا ميركل ويُعلن عودة التدريبات

بيان رسمي من فولفسبورج بعودة الفريق للتدرب على مجموعات مصغرة..

أعلن نادي فولفسبورج، مساء اليوم الأحد 22-3-2020، عودة التدريبات الجماعية للتحضير للمرحلة القادمة، وذلك بدءًا من يوم غد الاثنين 23 مارس، رغم الإجراءات المُشددة التي تمنع التجمعات لمكافحة انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19”.

وتمسك مسؤولو الاتحاد الألماني لكرة القدم باستئناف المسابقات المحلية بما في ذلك الدوري الألماني الدرجة الأولى البوندسليجا بعد يوم 2 أبريل 2020

ومن المفترض أن يحل فولفسبورج ضيفًا على ليفركوزن يوم الرابع من أبريل، في مباراة يبدو من غير المُحتمل إقامتها في ظل الوباء العالمي المُتفشي في أوروبا أكثر من أي قارة أخرى لا سيما إيطاليا وإسبانيا.

وارتفع عدد القتلى في ألمانيا إلى 93 بسبب فيروس كورونا، وستكون عودة فولفسبورج للتدريبات بمثابة التكسير الحقيقي لأوامر المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، حيث أعلنت اليوم الأحد حظرًا على التجمعات العامة لأكثر من شخصين، لكن بيان ظهر على موقع فولفسبورج الرسمي قال إن التدريب سيجري في مجموعات صغيرة.

وقال بيان فولفسبورج “سيعود الفريق إلى التدريب كما هو مخطط له يوم الاثنين 23 مارس، وإن كان ذلك في ظل ظروف خاصة، ستلزم الجميع بإجراءات نظافة صارمة”.

علم نادي فولفسبورج الألماني (صور: Getty)
علم نادي فولفسبورج الألماني – المصدر Getty

وأضاف بيان فولفسبورج “بدءًا من الصباح الباكر سيعمل فريق المدرب أوليفر جلاسنر في مجموعات صغيرة على فترات متداخلة بمركز التدريب بملعب فولكس فاجن آرينا، وسيستخدم الفريق الصالة الرياضية بشكل حصري حتى إشعار آخر”.

وقال العضو المنتدب في نادي فولفسبورج (يورجن شمادتك) “من المفترض أن تُستأنف المباريات بعد يوم 2 أبريل، رغم أن ذلك يبدو غير واقعي، لكننا بحاجة إلى ملاحظة ذلك والتكيف مع الوضع الراهن”.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com
إغلاق