كرة القدم الأوروبية

متصدر الدوري التركي يفسخ عقد أوبي ميكيل بسبب فيروس كورونا

فسخ فريق “طرابزون سبور” التركي عقد لاعبه “جون أوبي ميكيل” بالتراضي بين الطرفين، بسبب انتقاده للسلطات التركية على استمرار منافسة الدوري التركي في ظل تفشي  فيروس كورونا.

وأصدر طرابزون سبور، بيانًا أكد فيه أنه تم الاتفاق وديا بين اللاعب والنادي التركي على فسخ التعاقد الذي كان سينتهي في صيف 2021.

واعلنت إدارة الفريق ان نجم تشيلسي السابق، تنازل عن كل مُستحقاته للفريق، وسط مخاوف اللاعب من الإصابة “بالفيروس التاجي”، في ظل عدم تأجيل مباريات الدوري التركي الممتاز.

ولكن السبب الحقيقي وراء فسخ التعاقد مع اللاعب هو انتقاده الحكومة التركية عبر حسابه على “انستجرام” مطالبًا بإلغاء الموسم او تأجيله قائلا:” الحياة أهم من كرة القدم، فأنا لا أشعر بالراحة ولا أريد أن ألعب كرة القدم في الظروف الحالية”، وسانده “رادميل فالكاو” مهاجم جالطة سراي.

ولم تنل هذه التصريحات إعجاب المسؤولين في طرابزون، أو حتى الحكومة التركية، لذلك قرر الفريق فسخ تعاقده مع اللاعب.

جون اوبي ميكيل بقميص منتخب نيجيريا في مباراة ايسلندا بكأس العالم 2018 (صورة: Zimbio)
متصدر الدوري التركي يفسخ عقد أوبي – جون اوبي ميكيل بقميص منتخب نيجيريا في مباراة ايسلندا بكأس العالم 2018 (صورة: Zimbio)

وكانت الحكومة التركية أكدت في وقت سابق أن جميع مباريات كرة القدم ستقام خلف أبواب مغلقة حتى نهاية أبريل، رافضين بذلك فكرة تأجيل النشاط الرياضي، في ظل تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الهامة منها الدوريات الخمسة الكبرى، ودوري أبطال أوروبا.

متصدر الدوري التركي يفسخ عقد أوبي ميكيل
متصدر الدوري التركي يفسخ عقد أوبي ميكيل

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة