مُحدث | جدول جميع اللاعبين المصابين بفيروس كورونا

أجبرت الدوريات الخمس الكُبرى “الإيطالي والإسباني والفرنسي والألماني والإنجليزي” على تأجيل المنافسات المحلية حتى بداية شهر أبريل المقبل، بعد ظهور حالات إصابات مؤكدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” بين بعض الأندية، لعل أبرزهم سامبدوريا وفالنسيا وليستر سيتي وتشيلسي.

ووصل عدد الذين أصيبوا بفيروس كورونا في كرة القدم منذ بداية شهر مارس 2020 إلى 28 مُصابًا، معظمهم من لاعبي الدوري الإيطالي والإسباني، وحالات معدودة على أصابع اليد الواحدة لإداريين ومدربين، والعدد قابل للزيادة، وهذا ما سنتابعه معكم في هذا المقال “المُحدث” يوميًا.

وأصيب مالك ناديي أولمبياكوس اليوناني ونوتنجهام فورست الإنجليزي إيفانجيلوس ماريناكيسصاحب الـ 52 عامًا، وبعد أسبوع واحد تبعه المدير الفني لنادي آرسنال ميكيل آرتيتا صاحب الـ 37 عامًا، ومدرب نادي بادربورن متذيل الدوري الألماني “ستيف باومجارت”.

كما أكد نادي كالياري الإيطالي إصابة مدربه الجديد والتر زينجا صاحب الـ 59 عامًا، وخضوعه للحجر الصحي، علمًا بأنه تولى تدريب الفريق مطلع شهر مارس الجاري.

وكشفت إدارة نادي فالنسيا عن إصابة طبيب الفريق خوان ألياجا، وفي نفس التوقيت كشفت إدارة نادي ليجانيس الإسباني عن إصابة المدير الرياضي مارتن أورتيجا صاحب الـ 35 عامًا.

ولا توجد حالات حتى يوم 16 مارس 2020 تخص الإداريين ملاك أندية أو مدربين أو أطباء، بينما حامت شكوك حول إصابة رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريزبفيروس كورونا، وكذا رئيس نادي يوفنتوس آندريا أنيللي، ما أدى إلى وضعهما في الحجر الصحي.

فيروس كورونا يؤجل الدوريات الخمس الكبرى حتى أبريل (صور: Getty)
فيروس كورونا يؤجل الدوريات الخمس الكبرى حتى أبريل (صور: Getty)

وظهرت حالة واحدة مُصابة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز كانت في تشيلسي للجناح الشاب كالوم هودوس أودوي البالغ من العمر 19 عامًا، والذي كان ضمن خطط إدارة بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2019.

ويوجد في نادي بيانيسي بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي (سيري سي) ثلاثة لاعبين أصيبوا بفيروس كورونا، لكن إدارة النادي لم توضح بعد أسمائهم لوسائل الإعلام المحلية.

سامبدوريا وفالنسيا بؤرة كورونا

صنف نادي سامبدوريا ببؤرة لفيروس كورونا في الدوري الإيطالي، فبعد 24 ساعة فقط من إعلان إصابة مهاجمه الشهير مانولو جابياديني (28 عامًا) كثاني إصابة للاعب في منافسات الدرجة الأولى بعد مدافع يوفنتوس دانييلي روجاني، أعلن سامبدوريا إصابة 6 لاعبين أخرين بالفيروس!

فيروس كورونا يؤجل الدوريات الخمس الكبرى حتى أبريل (صور: Getty)
فيروس كورونا يؤجل الدوريات الخمس الكبرى حتى أبريل (صور: Getty)

وأصيب اللاعب الجامبيعمر كوليوالسويديألبين إيكدالوالنرويجيمورتن ثورسبيوالبولنديبارتوس بيريزينسكي، بالإضافة إلى الثنائي الإيطالي أنطونيو لا جومينا وفابيو ديبولي”.

وبنفس الكيفية وصف نادي فالنسيا ببؤرة فيروس كورونا في الدوري الإسباني، فلم تمر ساعات قليلة على إعلان إصابة المدافع الدولي الأرجنتيني إيزيكيل جاراي، وتبعه 4 لاعبين وطبيب.

وأصيب كل من الإسبانيين فيكتور كامارازا وخوسيه لويز جايا والفرنسي إلياكيم مانجالا، فضلاً عن إصابة طبيب فالنسياخوان ألياجا.

وبدرجة أقل، يأتي نادي فيورنتينا الإيطالي من بعد سامبدوريا وفالنسيا ضمن أكثر الأندية المتضررة من فيروس كورونا، بتعرض ثلاثة من لاعبيه للإصابة، وهم دوشان فلاهوفيتش وجيرمان بيزيلا وباتريك كوتروني.

وكان كوتروني لاعب ميلان السابق انضم لصفوف فريق مدينة فلورانسا خلال الميركاتو الشتوي 2020 قادمًا من نادي ولفرهامبتون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

والتالي جدول محدث باسماء جميع اللاعبين المصابين بفيروس كورونا

[lt id=”163″]

اقرأ ايضًا

زر الذهاب إلى الأعلى