آخر الأخبار الرياضيةأوروباالأحد الكرويمباريات اليوم

تعادل سلبي في قمة الدوري التركي بين “جالطة سراي وبيشكتاش”

ديربي تركيا ينتهي بالتعادل فى غياب الجمهور اليوم الأحد 15-3-2020..

انتهي ديربي تركيا بين جالطة سراي وضيفه بيشكتاش بالتعادل السلبي، فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد 15-3-2020 على ملعب “تورك تيليكوم”، وذلك فى قمة الجولة الـ26 من مسابقة الدوري التركي.

انطلقت المباراة في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية، على ملعب “تورك تيليكوم”، بإدارة من الحكم التركي “عبد القادر بيتيجن”، ونُقلت على قناة بي إن سبورتس إتش دي 1 التركية.

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لمباراة جالطة سراي وبيشكتاش اليوم

وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقاط المباراة نقطة لكل فريق، وأصبح في جعبة جالطة سراي 50 نقطة في المركز الثالث بترتيب المسابقة، في حين ارتفع رصيد بشكتاش إلى 44 نقطة في المركز الخامس.

وأهدر جالطة سراي فرصة تشديد الخناق على طرابزون سبور صاحب المركز الأول، وإسطنبول باشاك شهير صحاب المركز الثاني بنفس الرصيد 35 نقطة، بعد تعادله بدون أهداف مع منافسه العتيد بشكتاش.

وافتقد “جالطة سراي” إلى عامل الجمهور، بعد ما أعلنت رئاسة الجمهورية التركية إقامة كافة الأنشطة الرياضية دون حضور جماهيري حتى نهاية شهر إبريل بسبب فيروس كورونا.

اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا لملعب "تورك تيليكوم" قبل انطلاق قمة الدوري التركي بين جالطة سراي وبيشكتاش (صور:Getty)
اجراءات وقائية ضد فيروس كورونا لملعب “تورك تيليكوم” قبل انطلاق قمة الدوري التركي بين جالطة سراي وبيشكتاش (صور:Getty)

جاءت بداية المباراة باستحواذ من جانب فريق جالطة سراي ولكن بدون خطورة على مرمي بيشكتاش.

وشهد اللقاء تواجد 3 لاعبين عرب، محمد النني الدولي المصري الذي يلعب في صفوف فريق بيشكتاش معارًا من آرسنال، بينما يلعب سفيان فيجولي الدولي الجزائري ويونس بلهندا الدولي المغربي لصالح فريق جالطة سراي.

وجاءت الدقيقة 26 لتشهد هدف ملغي لصالح بيشكتاش بداعي التسلل، احرز الهدف اللاعب بوراك من كرة بينية رائعة في ظهر دفاعات جالطة سراي وانطلق وباغت موسليرا بتسديدة ارضية في المرمى من جهة اليمين.

وكانت اخطر فرصة فى الشوط الاول فى الدقيقة 45، من ضربة حرة مباشرة لصالح جالطة سراي من الجهة اليسرى، تولى تنفيذها سيري وسدد كرة رائعة كانت قريبة جدًا من شباك كاريوس، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بنفس بداية المباراة حتي جاءت الدقيقة 77، لتشهد إهدار فرصة لتسجيل هدف التقدم لصالح جالطة سراي من خلال فيجولي، بعد ارتداد الكرة من كاريوس الذي تصدى لتسديدة صاروخية من عمر بيرام.

وفشلت كل محاولات الفريقان فى التسجيل، وأطلق الحكم صافرة نهاية ديربي إسطنبول بالتعادل فى غياب حضور الجماهير والذي يعتبر من أشرس الديربيات في العالم.

يذكر ان لقاء الفريقان بالدور الأول (الجولة التاسعة)، قد شهد فوز فريق بيشكتاش بهدف دون مقابل، فى المباراة التي اقيمت على ملعب “فودافون آرينا”.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة جالطة سراي وبيشكتاش فى الدوري التركي

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي
إغلاق